فيديو..حضور قوي للبودشيشة بمعرض الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

Mohammed15 أكتوبر 2017آخر تحديث :


تختتم اليوم الأحد 15 أكتوبر 2017، فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بوجدة،بعد إقبال عدد غفير من الزوار ، الذين يحجون من مختلف المدن المغربية وحتى الدول الأجنبية من أجل حضور هذا الملتقى الذي يعد الأهم من نوعه.
الدورة الأول للمعرض عرفت مشاركة وازنة وقوية ل “القرية التضامنية” التي تنظمها الطريقة القادرية البودشيشية ،والتي تشكل فرصة لإبراز جهود الطريقة القادرية القادرية البودشيشية في النهوض بالإقتصاد التضامني و الإجتماعي بالجهة الشرقية.
الدكتور مولاي منير القادري بودشيش،مدير الملتقى العالمي للتصوف يقول:” القرية التضامنية تنظم على هامش الملتقى العالمي للتصوف بشراكة مع مؤسسة الملتقى و الجمعية المغربية الفرنسية للأطر و تهدف إلى تكوين التعاونيات و مختلف الفاعلين في مجال الإقتصاد التضامني و الإجتماعي, بالإضافة إلى تنظيم موائد مستديرة يشارك فيها خبراء من فرنسا و بلجيكا كما يتم تنظيم معرض جهوي لمختلف تعاونيات المنطقة الشرقية و تنظيم مسابقة لفائدة التعاونيات و حاملي المشاريع”.
و تهدف الدورة المقبلة التي ستنظم في أواخر شهر نونبر إلى تشجيع الإستثمار و دعم المقاولة الإجتماعية و ذلك من خلال تنظيم تكوينات و ورشات تدريبية حول مبادئ المقاولة الإجتماعية و تنظيم مسابقة جهوية لفائدة المقاولين الإجتماعيين و حملة المشاريع.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة