فيديو وصور..والي جهة و20 سفير في افتتاح مصنع «BERNITEX-CLEAN» والقطب التكنولوجي يستقطب ابناء الحدود

Mohammed7 أكتوبر 2017آخر تحديث :


يؤكد مرة أخرى القطب الصناعي لوجدة على تنافسيته و قدرته على إستقطاب الإسثتمارات الوازنة،و في هذا الإطار ،افتتح والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد،السيد معاذ الجامعي،بعد زوال يوم الجمعة 06 أكتوبر 2017 ،وحدة صناعية للنسيج «BERNITEX-CLEAN»،لصاحبها السيد خالد البرنيشي،وذلك بحضور أزيد من 20 سفير يمثلون عدد من الدول الأوروبية والافريقية،ومدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الشرق،ورئيس مجلس الجهة،ورئيس غرفة الشرق للتجارة والصناعة والخدمات،ورؤساء المصالح الجهوية،وفاعلين اقتصاديين.
وللتذكير فقد تمت تهيئة الشطر الأول من القطب الصناعي لوجدة على مساحة 107 هكتار ويضم:منطقة حرة للصناعات النظيفة على مساحة 40 هكتار، منطقة خاصة بالمثاولات الصغرى والمتوسطة أنجزت على مساحة 23 هكتار ومنطقة للوجستيك على مساحة 20 هكتار ومنطقة لترحيل الخدمات على مساحة 4 هكتارات ومنطقة للعرض والتجارة على مساحة 20 هكتار.
ويضم حاليا القطب الصناعي لوجدة 52 شركة، كما بلعت نسبة التسويق 85 % بالنسبة للمنطقة المخصصة للمقاولات الصغرى والمتوسطة.
ويعتبر القطب الصناعي لوجدة أحد المشاريع المهيكلة التي أنجزت في إطار المبادرة الملكية لتنمية جهة الشرق والتي تم الإعلان عنها بمناسبة الخطاب الملكي السامي بمدينة وجدة في 8 مارس 2003.
وتحظى المشاريع التي تنجز بالقطب الصناعي وبتوجيهات من السيد والي جهة الشرق بمواكبة إدارية خاصة وتتبع مستمر، مع إمكانية الإستفادة من التحفيزات التي يقدمها صندوق دعم الإستثمار الذي تم خلقه من طرف مجلس جهة الشرق.
القطب التكنولوجي بوجدة أصبحت قبلة لأبناء الشريط الحدودي للعمل،حيث جل الشركات التي تفتح أبوابها تعطي أزلوية التشغيل لأبناء المنطقة،وفي هذا الاطار يعمل المكتب الوطني للتكوين المهني على تكوين عدد من الشباب في عدة تخصصات حتى يتمكنوا من اكتساب مهارة العمل.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة