مفاجأة..عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية فاق توقعات وزارة الداخلية

Mohammed22 فبراير 2015آخر تحديث :
مفاجأة..عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية فاق توقعات وزارة الداخلية

oujdaregion.com
أكد مصدر مطلع للرأي أن عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية فاق توقعات وزارة الداخلية التي كانت تتوقع تسجيل مليون مواطن في اللوائح الانتخابية .
وأفاد بلاغ للجنة المركزية لتتبع الانتخابات أصدرته أمس الجمعة 20 فبراير أن عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية و الراغبين في نقل القيد بلغ مليون و883 ألف و363 طلبا إلى حدود يوم أمس الخميس 19 فبراير. وتشمل هذه الطلبات حسب البلاغ على مليون و767 ألف و280 طلبا للتسجيل، و116 ألف و83 طلبا لنقل القيد، مشيرا-البلاغ- في الوقت نفسه إلى أن أزيد من نصف مليون طلب تم عن طريق الموقع الإلكتروني، أي بنسبة بلغت حوالي 32 في المائة.
من جهة أخرى أشار بلاغ اللجنة، التي انعقدت بمقر وزارة الداخلية برئاسة كل من محمد حصاد و المصطفى الرميد، وزيري الداخلية و العدل و الحريات، إلى أن اللجان الإدارية و اللجان الإدارية المساعدة شرعت ابتداء من اليوم الجمعة في عقد اجتماعاتها من أجل دراسة طلبات التسجيل وطلبات نقل القيد، و استكمال بقية الإجراءات المتعلقة بهذه العملية من خلال البت في طعون من سيتم التشطيب عن أسمائهم من اللوائح، وكذا تنقيحها. هذا و سيتم إبلاغ المعنيين بالإجراءات المتخذة في حقهم لتمكينهم من التظلم لدى الجهات المعنية أو اللجوء إلى القضاء حسب بلاغ اللجنة.

الشرقي لحرش

الاخبار العاجلة