عاجل..الناظور والدريوش:وزير الصحة في جولة تفقدية وتعليمات صارمة للاسراع في الانجاز

2017.10.07 - 1:59 - أخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 2:02 مساءً
ارسال
لا تعليقات
8474 مشاهدة قراءة
شــارك
عاجل..الناظور والدريوش:وزير الصحة في جولة تفقدية وتعليمات صارمة للاسراع في الانجاز


قام وزير الصحة، البروفسور الحسين الوردي،صباح اليوم،بزيارة عدد من المنشآت الصحية بكل من زايو وميضار والدريوش، وذلك من أجل الوقوف على سير الأشغال الجارية بالأوراش المتعلقة بالقطاع الصحي ومدى تقدم الأشغال بها،حيث شدد وزير الصحة على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال لفتحها للمواطنين.
واوضحت مديرة التجهيزات العامة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، السيدة زينب بنموسى،أن مستشفى زايو ستنتهي الأشغال به نهاية شهر يوليوز 2018،وستفح صفقة تهيئته الحارجية في القريب،الأمر نفسه بمستشفى ميضار الذي سيفتح أبوابه شهر يونيو 2019،حيث الاشغال به جارية،أما بالنسبة للمستشفى الاقليمي بالدريوش،فأكدت السيدة بنموسى أن الأشغال متقدمة وليست متوقفة وجل المشاكل تم حلها بتعاون مع الشركاء،وستفتح 02 صفقات الشهر المقبل،وسيكون جاهزا تقريبا أواخر 2018.
وكان الوردي مرفوقا بمديرة التجهيزات العامة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك،وعاملي اقليمي الناظور والدريوش،ومدير التجهيزات بوزارة الصحة،ومدير جهة الشرق للصحة،والمندوبين الاقليميين للصحة بالدربوش والناظور.
وأفادت مصادر من وزارة الصحة أن الوردي سيشرف على وضع الحجر الأساس لانطلاق أشغال بناء وتجهيز المستشفى الإقليمي الجديد بالناظور، وكذلك إعطاء انطلاقة أشغال بناء وتجهيز المركز الاقليمي للأنكولوجيا، يوم الاثنين 9 أكتوبر 2017 بجماعة سلوان على الطريق المزدوج المؤدي إلى وجدة.
من جهة أخرى، وفي إطار الدعم اللوجستيكي للجهة الشرقية، سيقدم السيد الوزير كميات جد مهمة من الأدوية والمستلزمات الطبية، والكراسي المتحركة، إلى جانب سيارات إسعاف ووحدات طبية متنقلة.
اعداد:حساين محمد



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات