فيديو وصور..السعيدية:موسم ولاد منصور… استحضار محطة تاريخية وقيم التكاقل والتسامح

2017.09.28 - 6:43 - أخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 6:47 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬4094 مشاهدة قراءة
شــارك
فيديو وصور..السعيدية:موسم ولاد منصور… استحضار محطة تاريخية وقيم التكاقل والتسامح



اختتمت الاثنين المنصرم،فعاليات موسم أولاد منصوربالسعيدية،بحضور باشا المدينة،ورئيس المجلس البلدي بها،ورئيس المنطقة الأمنية وفعاليات المجتمع المدني،حيث تتتبع الحضور لوحات فنية أبدعتها كل سربة على حدة،وذلك من خلال ملاعبة الفرسان للبنادق على صهرة الحيول المروضة.
موسم أولاد منصور الذي تقوده جمعية أولاد منصور بتمويلا من المجلس البلدي للسعيدية وتنسيق مع السلطة المحلية،أضحى تقليدا تتوارثه الأجيال،ويعتبر من بين المواسم التي تعرف إقبالا كبيرا حيث يتوافد عليها الزوار من جميع الجهات بالمملكة المغربية وخارجها . وهو فرصة للالتقاء من أجل إرساء مبدأ التكافل الاجتماعي وإظهار روح التعاون والتآخي والتماسك و عادة راسخة يتوارثها أبناء المنطقة.
ويندرج هذا الموسم في إطار إحياء وتوطيد مظاهر ومكونات الثرات الثقافي المحلي الذي يروم المحافظة على أصالة واستمرارية بعض التقاليد والعادات الشعبية التي دأبت عدة جهات على إبرازها.
كما يتوخى منه بالأساس التشجيع على الاهتمام بالفرس والحفاظ على التراث المغربي الأصيل، وحسب المتتبعين فقد حقق الموسم هذه السنة نجاحا كبيرا،حيث عرف حضور جماهيري للزوار من ساكنة المنطقة وخارجها،كما تميز بتنظيم ختان جماعي استفاد منه أزيد من 100 طفل.
كما تعتبر هذه المناسبة التاريخية مظهرا من مظاهر الجود والكرم من خلال تقديم وجبات الكسكس واكلات تشتهر بها المنطقة للضيوف الذين يتوافدون على هذا الموسم السنوي وفرصة لتشجيع المنتوج السياحي المحلي الذي يتميز بمؤهلات ومقومات في شتى المجالات وجعله أكثر تنافسية .
اعداد:حساين محمد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات