جلالة الملك يبعث برد توضيحي لجريدة لوموند الفرنسية

Mohammed18 فبراير 2015آخر تحديث :
جلالة الملك يبعث برد توضيحي لجريدة لوموند الفرنسية

1924853_1538876163061444_7739610343962994439_n

الأحداث المغربية

بعث جلالة الملك محمد السادس، برد و تعقيب على ما أوردته صحيفة “لوموند الفرنسية، مؤخرا، حول حسابه البنكي في مجموعة “HSBC” بسويسرا.
جلالة الملك أوضح أن ما جرى نشره في الصحيفة بتاريخ العاشر من فبراير الجاري تحت عنوان “حسابات سرية في سويسرا” ، وعنوان فرعي يتحدث عن “وجهاء التهرب الضريبي الفرنسيين”، بأنه ليس مقيم ضريبي في فرنسا، “Rédident fiscal” ، بأي صورة من الصور، و أنه يسدد كافة متعلقاته الضريبية في المغرب، بما في ذلك الشركات التي يساهم فيها .
و فيما يخص المبالغ المالية الموجودة في حساب جلالة الملك بمجموعة “HSBC” ، و التي جاء ذكرها في ملف الصحيفة الفرنسية ، فقد جرى تحويلها في كامل الشفافية، و بعلم من السلطات النقدية في المغرب ، و الموافقة القبلية الرسمية لمكتب الصرف، كما يفرض ذلك القانون المعمول به في المملكة.
وعليه، فإن فتح الحساب في “HSBC” بسويسرا، تم القيام به في احترام للقانون بحذافيره، وفي انسجام مع القوانين الجبائية والقضائية الجارِي بها العمل، يورد العاهل المغربي في رده على تلميحات الجريدة الفرنسية، التي ذهبت في استنتاجاتها لأشياء لا علاقة لها بالوضع الحقيقي لحساب جلالة الملك في هذه المجموعة السويسرية.

الاخبار العاجلة