هشام الصغير يمضي بعلاقة شرق جنوب إلى الأمام

Mohammed10 سبتمبر 2017آخر تحديث :
هشام الصغير يمضي بعلاقة شرق جنوب إلى الأمام


شكلت زيارة رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد،السيد هشام الصغير للأقاليم الجنوبية،منعطفا مهما في العلاقة التي تربط إقليم وجدة بأقليم الصحراء المغربية.
وأكد هشام الصغير ،أن هذه الزيارة التي قام بها مؤخرا،أحيت من جديد سياسة شرق جنوب التي من شأنها ترسيخ الروابط التاريخية المتينة بين المنطقتين،وتكمن أهميتها في إضفاء دينامية متجددة على العلاقات الثنائية الممتازة بين المؤسستين المنتخبتين وفي استشراف آفاق الشراكة والتعاون.
كما ذكر الصغير بالمكاسب المهمة التي جاء بها دستور2011 لصالح تكريس دولة الحق والقانون والمؤسسات، والتقدم الذي عرفته بلادنا في مسار إرساء حقوق الإنسان ودعائم الجهوية المتقدمة كمشروع استراتيجي كبير يتوخى تحقيق التنمية المتكاملة والمتوازنة في مختلف المناطق شمال وجنوب المملكة، مشيرا في هذا الصدد إلى الرؤية الإستراتيجية والطموحة للمشاريع الكبرى في إطار المخطط الجديد للتنمية في الأقاليم الجنوبية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في زيارته التاريخية للأقاليم الجنوبية للمملكة بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.
وتجدر الاشارة إلى أن مجلس عمالة وجدة أنكاد في صدد إعداد اتفاقيات اضافية لتعاون وتقوية الروابط وخلق جسر اقتصادي بين اقليم وجدة واقليم وادي الذهب للمضي قدما بسياسة شرق جنوب.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة