صور..وجدة:لضمان دخول مدرسي ناجع المديرية الإقليمية تسلم التجهيزات الجديدة للمؤسسات التعليمية

Mohammed7 سبتمبر 2017آخر تحديث :
صور..وجدة:لضمان دخول مدرسي ناجع المديرية الإقليمية تسلم التجهيزات الجديدة للمؤسسات التعليمية


انطلقت بالمديرية الاقليمية وجدة انجاد يوم الاثنين 28 غشت 2017 عملية تسليم الدفعة الأولى من المقاعد والسبورات الجديدة. وهي العملية التي تدخل في إطار تجديد الأثاث المدرسي وتعويض المتلاشي منه، استعدادا للدخول المدرسي 2017/2018، وذلك ضمانا لتمدرس المتعلمات والمتعلمين في ظروف جيدة بمؤسسات تعليمية مؤهلة وبفضاءات مجهزة ذات جاذبية.
وقد تم توجيه 120 طاولة من الطاولات الجديدة المسلمة الى مدرسة الساقية الحمراء الابتدائية التي استفادت خلال هذه السنة الدراسية من تعويض ست حجرات دراسية من البناء المفكك بالبناء الصلب ، كما استفادت من هدم أربعة عشرحجرة غير مستعملة من المفكك ، وذلك في أفق توسيع المؤسسة التعليمية بالبناء الصلب لتحقيق استفادتها من تأهيل شامل يوفر ظروف التمدرس المطلوبة.
ووجهت 115 طاولة جديدة إلى ثانوية الجاحظ الاعدادية، وذلك يوم الثلاثاء 29 غشت 2017 ، في إطار استفادة الحجرات الدراسية من تجهيزات جديدة.
وقد تمت عملية الاستلام بحضور السيد محمد زروقي المدير الاقليمي بوجدة انجاد والسيد محمد عزاوي المدير الجهوي للتكوين المهني، وإنعاش الشغل والأطر الإدارية والتربوية للمؤسسات التعليمية .
وكان السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق قد نظم رفقة السادة المديرين الإقليمين زيارة لمركز التكوين المهني بإقليم تاوريرت للوقوف على تقدم أشغال إنجاز الأثاث المدرسي الجديد، كما تم تشكيل لجنة جهوية من رؤساء مصالح البنايات والتجهيزات والممتلكات بالأكاديمية الجهوية والمديريات الاقليمية لمعاينة التجهيزات المخصصة واستلامها.
وقد خصصت للمديرية الاقليمية وجدة انجاد من خلال الموسم الدراسي الحالي 2017/2018 من التجهيزات الجديدة 7700 طاولة جديدة، و2095 سبورة مغناطيسية و2095 كرسي ومكتب للأستاذات والأساتذة موزعة على الأسلاك الدراسية الثلاث ( الابتدائي – الإعدادي – التأهيلي ) .
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة