فيديو وصور..وجدة:نجاح اللقاء التواصلي المنعقد مع أفراد الجالية المغربية

Mohammed12 أغسطس 2017آخر تحديث :


تألق الكاتب العام لولاية جهة الشرق،عمالة وجدة أنكاد،السيد عبدالرزاق الكورجي،في إنجاح اللقاء التواصلي لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج،احتفاء باليوم الوطني للمهاجر،صباح يوم الخميس 10 غشت 2017,والذي حمل هذه السنة شعار “استثمارات مغاربة العالم:الفرص والتحديات”.
وشكل هذا اللقاء،الذي عرف حضور المدير الجهوي للاستثمار بالجهة،ورؤساء المصالح الأمنية ورجال السلطة وعدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج ،مناسبة للتذكير بأهمية هذا الموعد، باعتباره جسرا للتواصل بين أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من هذا الإقليم وبين المسؤولين بمختلف المصالح .
وفي هذا السياق ذكر الكاتب العام في كلمته، بأن إقليم وجدة يعرف إنجاز العديد من المشاريع التنموية الهامة بالعالم الحضري والقروي وتعزيز البنيات التحتية، وأشار في كلمته أن هذا اللقاء يشكل فرصة للتطرق للانجازات وتطلعات الجالية المقيمة بالخارج، وتسليط الضوء على مساهمتهم القيمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدهم.
الحاضرون وخلال مداخلتهم تطرقوا للمشاكل العويصة التي تتخبط فيها الجالية المغربية والمشاكل الشخصية الموضوعة والتي أغلبها في يد القضاء،ولا يمكن للسلطة الاقليمية التدخل فيها نظرا لاستقلالية القضاء المغربي .
وتميز الكاتب العام لولاية جهة الشرق بواسع الخاطر والصبر الطويل حيث دام اللقاء ل 06 ساعات إلى أن أتمم الحضور كل مداخلاته التي تتعلق بمعاناته دون استثناء ما جعله يحظى باحترام الجميع في ظروف هادئة بكل تواضع وتفاءل في أوساط الجالية المغربية المقيمة بالخارج رغم الفوضى التي خلقها بعض المشوشين في البداية.والتي اظهرت من جهة وجود عناصر انتهازية تدافع عن مصالحها الشخصية واجندات سياسوية مغلفة تحت غطاء الاحتجاج الجماعي، ومن جهة اخرى غياب الحس الحضاري لدى عدد من افراد الجالية.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة