وكالة الحوض المائي لملوية:”السباحة بحقينة السدود، خطر يهدد حياة المواطنين”

Mohammed20 يوليو 2017آخر تحديث :
وكالة الحوض المائي لملوية:”السباحة بحقينة السدود، خطر يهدد حياة المواطنين”


مع حلول فصل الصيف، و مع ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ عدد من المواطنين لحقينة السدود قصد السباحة، دون مراعاة للخطر الذي يتهدد سلامتهم و حياتهم.
فرغم أن السدود توحي في الظاهر بكونها أماكن آمنة، إلا أن الاستحمام و السباحة بها يشكلان خطرا كبيرا على المواطنين دون اعتبار للسن أو للخبرة في مجال السباحة، حيث أن حقينة السدود تتميز باحتوائها على كمية كبيرة من الأوحال تجذب إلى الأسفل و بالتالي يصبح الصعود لمستوى الماء أمرا مستحيلا مما ينتج عنه خسائر في الأرواح.
ونظرا لصعوبة مراقبة كل الحقينات، فإن وكالة الحوض المائي لملوية تعتزم القيام بحملة واسعة بتعاون مع السلطات و الجماعات الترابية المجاورة للحقينات وفعاليات المجتمع المدني، وذلك عبر تعزيز تثبيت علامات التشوير على مستوى حقينات السدود الكبرى بالحوض و وضع لافتات و توزيع منشورات على الساكنة. كما ستشمل الحملة الدواوير والأسواق، لتحسيس الساكنة بمخاطر السباحة في مياه السدود.
بالموازاة مع ذلك، سيتم بث برنامج إذاعي و كذا وصلات إخبارية عبر الإذاعة الجهوية، بالإضافة لتغطية تلفزية، تروم توعية المواطنين بالمخاطر الناجمة عن هذه الظاهرة، و كذا التحسيس بضرورة احترام التدابير التي تمنع السباحة بحقينة السدود.
بلاغ وكالة الحوص المائي لملوية

الاخبار العاجلة