فيديو وصور…تاوريرت:اعمارة ينصب التويجر عاملا على الاقليم

Mohammed1 يوليو 2017آخر تحديث :


ترأس صباح اليوم السبت فاتح يوليوز 2017،السيد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيكك،حفل تنصيب السيدالعربي التويجر الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم تاوريرت خلفا للسيد عبدالعزيز بوينيان،الذي عينه جلالة الملك عاملا على الرحامنة. بحضور والي جهة الشرق،ورئيس مجلس الجهة،والعامل السابق على الاقليم،وممثل وزارة الداخلية،ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات المجتمع المدني،ورؤساء المصالح الخارجية.
وبعد تلاوة ظهير التعيين، أبرز السيد عبد القادر اعمارة العناية الخاصة التي يوليها جلالة الملك لساكنة إقليم تاوريرت، والتي تجلت في مختلف زيارات جلالته الميمونة والمباركة للمنطقة، التي عرفت العديد من المشاريع التنموية، مشيرا إلى المؤهلات السياحية والفلاحية والموارد البشرية التي يزخر بها الإقليم والتي من شأنها إعطاء دفعة قوية للمنطقة والمساهمة في إنعاش التنمية وخلق الدينامية الجديدة. ودعا الوزير، بهذه المناسبة، رجال السلطة والمنتخبين ومختلف مكونات المجتمع إلى التعاون مع العامل من أجل خدمة الساكنة وتحقيق التنمية المستدامة وفق مقاربة جديدة لاستغلال جميع الإمكانات المتاحة لتعزيز المكتسبات وتنويع المشاريع والبرامج التي من شأنها جعل الإقليم في مستوى انتظارات وتطلعات الساكنة. كما أشاد السيد اعمارة بالمجهودات التي قام بها العامل السابق على الإقليم السيد عبدالعزيز بوينينان بهدف خدمة المواطنين والنهوض بالإقليم على كافة الأصعدة منذ تنصيبه عاملا على هذا الإقليم .
نبذة عن عامل اقليم تاوريرت الجديد:
ولد السيد العربي التويجر، بتاريخ 16 مارس 1956 بسيدي قاسم. وبدأ السيد العربي التويجر، وهو حاصل على الإجازة في العلوم السياسية، مساره المهني بوزارة الداخلية سنة 1977، قبل أن يلتحق بسلك رؤساء الأقسام الاقتصادية والاجتماعية بالمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1980. وعين بعد تخرجه رئيسا لقسم الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، على التوالي، في كل من إقليم شفشاون سنة 1981 وإقليم بني ملال سنة 1988. وبتاريخ 10 غشت 2004، عين السيد العربي التويجر كاتبا عاما لإقليم بني ملال، ثم كاتبا عاما لإقليم تطوان بتاريخ 22 فبراير 2010. وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف جلالة الملك عاملا على إقليم بوجدور، بتاريخ 26 نونبر 2010.والسيد العربي التويجر حاصل على وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة سنة 2014، وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة