بالفيديو والصور..الكاتب العام لولاية جهة الشرق يشرف على المسابقة الجهوية لأحسن مقاولة شابة

Mohammed26 يونيو 2017آخر تحديث :


أشرف السيد عبدالر زاق الكورجي ،الكاتب العام لولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنكاد،على المسابقة الجهوية لأحسن مقاولة شابة بالجهة الشرقية التي نظمتها جمعية إنجاز المغرب، يوم 14 يونيو 2017،احتفالا بنهاية التكوين في برنامج Company Program؛ و ٱلّذي استفاد منه 200 متعلم و متعلمة بكل من وجدة، بركان و الناظور، بتأطير من مجموعة من متطوعي عالم المقاولة، و ٱلّذي كانت مدّته أربع أشهر.وكان مرفوقا بكل من السيدة أمينة ناصري : المديرة العامة لجمعية إنجاز المغرب،والسيد صالح الدين خليفي : المسؤول الجهوي لجمعية إنجاز المغرب بجهة الشرق.
و يندرج هذا النشاط في إطار برنامج فرصة، بشراكة بين منظمة اليونسيف، برنامج التعاون الكندي، وزارة التربية الوطنية و جمعية إنجاز المغرب ؛ بدعم من مجلس الجهة الشرقية و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بالجهة الشرقية.
هذه المسابقة أتت ختاما لأربع أشهر مكثفة من التربية المقاولاتية، قام خلالها المتعلمون بتحديد منتوجاتهم / خدماتهم، متبوعة بمرحلة إنشاء المقاولات و تسويق منتوجاتهم. في الأخير، قام المتعلمون بتقديم أعمالهم أمام لجنة تحكيم مكونة من اختصاصيي القطاع و المقاوليين.
و قد تم اختيات، TECO من ثانوية عبد الكريم الخطابي بالناظور كأحسن مقاولة شابة لهذه السّنة و ستمثل الجهة الشرقية خلال المسابقة الوطنية خلال شتنبر المقبل. بالنسبة لجائزة الجمهور، فقد حصلت عليها مقاولة FEME من ثانوية الغرب العربي وجدة.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة