صور..ادريس بوجوالة في لقاء مع اللجنة المكلفة بانتقاء امهر الصناع التقليديين

Mohammed21 يونيو 2017آخر تحديث :
صور..ادريس بوجوالة في لقاء مع اللجنة المكلفة بانتقاء امهر الصناع التقليديين


حلت بمدينة وجدة لجنة مكلفة من طرف كتابة الدولة للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي لانتقاء الصناع الممثلين لجهة الشرق للمشاركة في الجائزة الوطنية لأمهر صانع وتهم هذه الجائزة الفروع التالية :
-فرع الديكور
– فرع الاثاث
-فرع المجوهرات
-فرع الالبسة والاكسسورات
وتمنح في نهاية المسابقة الوطنية ثلاث(3)جوائز مالية الاولى مبلغها 100.000,00 درهم وهي الجائزة الوطنية للتفوق الجائزة الثانية للتميز ومبلغها 60.000,00 درهم الجائزة الثالثة تشجيعية ومبلغها 40.000,00 درهم وهناك جائزة تكريمية تمنح لإحدى الشخصيات التي قدمت خدمات للصناعة التقليدية .
وتهدف الوزارة من خلال هذه الجوائز الى تحفيز الصناع على المزيد من الابداع والابتكار.
وقد اعطى السيد ادريس بوجوالة من خلال كلمة ترحيبية الجنة المكلفة بانتقاء الصناع لجائزة امهر صانع نظرة عن قطاع الصناعة التقليدية والدور المتميز الذي يقوم به سواء من ناحية التشغيل والتكوين والتاطير والتسويق.
وقد عرفت هذه السنة ارتفاعا كبيرا في عدد المشاركين في هذه المسابقة حيث وصلت الى 43 مشارك مقارنة مع السنة الماضية التي لم تتعدى 25 مشارك .
وقد اسفرت هذه المسابقة على تأهل 17 صانع وصانعة من جهة الشرق للأدوار القادمة من المسابقة الوطنية لأمهر صانع .
وقد حضر اضافة لأعضاء اللجنة السيد خليد ادليمي المدير الحهوي للصناعة التقليدية والسيدة لطيفة داودي رئيسة مصلحة دعم الحرف بالمديرية الجهوية للصناعة التقليدية والسيد عبد الناصر بودشيش مديرغرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق .
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة