عاجل..جهة الشرق:منع إدخال القفة ب04 إصلاحيات و03 متم شهر رمضان

Mohammed10 يونيو 2017آخر تحديث :


أفاد السيد عبد العزيز هيني، المدير الجهوي لجهة الشرق للمندوبية العامة لادارة السجون واعادة الادماج،في كلمة تفضل بها بمناسبة حفل الافطار الجماعي الذي ترأسه والي جهة الشرق باصلاحية وجدة،مؤخرا،أنه انطلق الحد التدريجي من دخول القفة إلى المؤسسات السجنية، حيث تم لحد الآن على مستوى جهة الشرق توقيفها ب 04 مؤسسات سجنية وهي زايو وكرسيف وبوعرفة وتاوريرت،لتعمم العملية متم شهر رمضان على اصلاحيات وجدة والناظور وبركان.
وأوضح هيني،أن المندوبية وفرت بديلا للقفف عن طريق التعاقد مع شركات خاصة تم تفويض مهمة تغذية السجناء لها، بحيث ستعمل على تمكينهم من وجبات غذائية متنوعة وكافية، طبقا لما تنص عليه المواثيق الدولية ذات الصلة.
وبخصوص الافطار المنظم،اعتبر مدير السجن المحلي لوجدة أنع يأتي في إطار انفتاح المؤسسة السجنية على مكونات المجتمع المدني وكافة المساهمين في الرفع من العمل الاجتماعي داخل المؤسسة، وكذا من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم الروحي والمادي والمعنوي للسجناء.
وأضاف أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما فتئت تؤكد عزمها على مواصلة الجهود المبذولة لأنسنة ظروف الاعتقال ومواكبة التحولات الكبرى التي شهدتها المملكة على كافة المستويات، خاصة على مستوى صون حقوق وكرامة الانسان وتكريس دولة الحق والقانون، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع تنموية واجتماعية كبرى.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة