كيف سيدبر بنقدور حزب “الجرار” حاليا بجهة الشرق؟

Mohammed25 مايو 2017آخر تحديث :
كيف سيدبر بنقدور حزب “الجرار” حاليا بجهة الشرق؟


أكد محمد بنقدور، المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق، المعين مؤقتا من أجل تدبير المرحلة إلى حين انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الشرق، أن من بين المهام التي سيشرف عليها بشكل مستعجل هو تجهيز مقر الحزب بالجهة والحرص على هيكلته إداريا من أجل جعل إدارة البام أكثر قوة على مستوى الجهة الشرقية وكذا العمل على تحيين لوائح المنخرطين والتواصل معهم.
وأوضح بنقدور في اتصال هاتفي مع بوابة Pam.ma أن تعيينه كمنسق جهوي لحزب الجرار بالجهة الشرقية جاء بعد لقاء أعضاء المكتب السياسي برئاسة السيد إلياس العماري، الأمين العام للحزب، يوم 6 ماي بحيث تمت دراسة الوضعية الحزبية بالجهة ليتم تكليفه كمنسق جهوي لتسيير الحزب على مستوى الجهة وذلك في أفق التحضير للمؤتمر الجهوي المقبل المقرر انعقاده خلال شهر رمضان.
وأردف قائلا “كما تعلمون فإن حزب الأصالة والمعاصرة يتوفر على تجربة مهمة على المستوى الجهوي فهو لا ينطلق من فراغ وذلك ما تؤكده النتائج التي حصل عليها الحزب سواء في الانتخابات المحلية أو الجهوية أو البرلمانية فحين نتحدث عن النتائج المرضية علينا استحضار تمساك أعضاء الحزب الذي يضفي قوة على الحزب ويمكنه من كسب ثقة المواطنين، سنعمل على تكثيف وتقوية عملنا الداخلي والحفاظ على تماسك بيتنا الداخلي من مكونات وأعضاء خصوصا ممن يتحملون مسؤوليات سواء كانوا رؤساء جماعات أو رئيس جهة أو رئيس مجلس عمالة”.
وأبرز ذات المتحدث مدى حضور وقوة البام في الجهة الشرقية من خلال ترأسه لثلاث غرف بالإضافة إلى ترأسه لمجلس الجهة فضلا عن رئاسة مجلس عمالة ومجموعة من الجماعات الحضرية والقروية.
وأشار بنقدور إلى أن عمله سينصب كذلك على التنسيق بين منتخبي الحزب بحكم قدرتهم على تقوية حزب الجرار فخلال الحملة الانتخابية وعدوا المواطنين بمجموعة من الأشياء وبالتالي نقوم بتقييم لما قاموا به خلال سنة أو سنتين وكذلك إصلاح ما يمكن إصلاحه حتى يكون هناك تواصل متين وقوي بين المواطنين الذين وضعوا ثقتهم في أعضاء الحزب، وهذا لا يتضح إلا من خلال خدمة المواطنين وساكنة الجهة الشرقية والوطن بصفة عامة يضيف ذات المتحدث”.
وأبرز المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق أن المقاربة التي يعتمدها هي مقاربة تشاركية ستفتح المجال أمام جميع المنخرطين في صفوف الحزب وحتى المتعاطفين معه للإدلاء بأرائهم وأفكارهم في إطار الاحترام التام لهياكل الحزب.
واستطرد قائلا “حينما لا تحترم المساطر المتبعة من طرف هياكل الحزب ستعم الفوضى ولكن ولله الحمد هناك احترام للحزب ولهياكله وسنعمل على تقوية هذه الآلية التي اتضح أنها ناجحة في تدبير شؤون الحزب جهويا ونطلب الله التوفيق لما له من مصلحة للوطن الذي هو غالي بالنسبة لمناضلات ومناضلي الحزب”.
وبخصوص الاستعدادات لانعقاد المؤتمر الجهوي للبام بالجهة الشرقية أشار إلى أن سيجري انتخاب أمين عام جهوي وبرنامجه عبر مرحلتين أساسيتين :المرحلة الأولى تشمل هيكلة إدارة الحزب بالنظر إلى مدى أهمية التوفر على إدارة فاعلة وفعالة فيما تتجلى المرحلة الثانية في تحيين لوائح المنخرطين وكذا تكوين لجنة للتحضير لهذا المؤتمر الجهوي مبرزا أن هذه العملية تتطلب عملية تحيين جديدة كاشفا أن المؤتمر الجهوي بجهة الشرق سينعقد خلال شهر رمضان وسنعمل جاهدين للاستعداد لهذا المؤتمر علما أنه لم يبقى أمامنا الكثير من الوقت يضيف ذات المتحدث”.
وختم قائلا “بالإضافة إلى تجربتنا السابقة في هذا المجال سنعمل على تحيين العملية وبإذن الله سنكون في الموعد من أجل إنجاح هذه المحطة”.
يشار إلى انه تم تكليف الأستاذ محمد بنقدور ابن مدينة بركان منسقا جهويا لحزب الأصالة والمعاصرة من أجل تدبير المرحلة إلى حين انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بجهة الشرق.
ويعد الأستاذ بنقدور من بين المؤسسين لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق، ويشغل حاليا منصب رئيس جامعة محمد الأول بوجدة وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي وهو أيضا رئيس فدرالية جمعيات حماية المستهلك بالمغرب.
عايدة الصادقي

الاخبار العاجلة