روبرتاج..الوالي مهيدية وبيوي يطلقان برنامج التأهيل الاقتصادي للجماعات الحدودية

Mohammed20 مايو 2017آخر تحديث :


في إطار تنفيذ البرنامج الاستعجالي لتأهيل المناطق الحدودية لجهة الشرق 2016ـ 2017، اشرف السيد محمد مهيدية والي ولاية الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد والسيد عبد النبي بيوي رئيس مجلس جهة الشرق ، عشية يوم الجمعة 19 ماي 2017 بجماعة بني خالد، على إعطاء انطلاقة الشطر الأول من برنامج تنمية الأنشطة المدرة للدخل .
وأفاد بلاغ لمجلس جهة الشرق،أن الهدف من هذا البرنامج الذي يهم توزيع المواشي والدواجن وخلايا النخل على أزيد من 6000 أسرة، إلى دعم التعاونيات الفلاحية، وتحسين ظروف العيش في العالم القروي، وكذا المساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية للجماعات الحدودية.
وأكد السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، على أن “هذه العملية تندرج في إطار البرنامج الاستعجالي لتنمية المناطق الحدودية التي تهم عمالة وجدة أنجاد وكل من إقليم بركان، وجرادة و وبوعرفةـ فكيك، وستستفيد منه الجمعيات والتعاونيات الفلاحية ولاسيما النسائية منها، في إطار إيجاد بديل اقتصادي لساكنة الشريط الحدودي”.
وأشار السيد عبد النبي بعيوي، إلى أن “هذا الشطر الأول من برنامج تنمية الأنشطة المدرة للدخل خصص له اعتماد مالي تزيد قيمته عن 26.8 مليون درهم”.
وأضاف نفس البلاغ أن الرنامج يشمل تنمية الأنشطة المدرة للدخل الخاص بالجماعات الحدودية لجهة الشرق، توزيع أزيد من 4000 رأس من الأغنام، و 4000 رأس من الماعز، وكذا 12 ألف من الدجاج، بالإضافة إلى 3000 خلية من النخل مملوءة و 3000 خلية أخرى فارغة.
اعداد:حساين محمد








الاخبار العاجلة