بالصور..تاويررت:عامل الاقليم يفتتح المحطة الطرقية ويعطي انطلاقة عمل جهاز سكانير

Mohammed11 مايو 2017آخر تحديث :
بالصور..تاويررت:عامل الاقليم يفتتح المحطة الطرقية ويعطي انطلاقة عمل جهاز سكانير

oujdaregion (4)
اشرف السيد السيد عزيز بوينيان عامل إقليم تاوريرت يوم الخميس 11 ماي 2017، على تدشين المحطة الطرقية الجديدة بمدينة تاوريرت و ذلك بحضور وفد هام يضم إلى جانب السلطات القضائية و العسكرية و المدنية، المدراء الجهويين و الاقليميين فضلا عن المنتخبين و الفاعلين الجمعويين المحلييين.
هذا المشروع يأتي لتعزيز البنية التحتية و الخدماتية للإقليم و ينضاف إلى عدد من المشاريع المهيكلة التي عرفت النور بمدينة تاوريرت على غرار المحطة السككية التي تم تدشينها مؤخرا.
المحطة الجديدة التي بلغت تكلفة بنائها ما مجموعه 40 مليون درهم، بتمويل من المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية بغلاف مالي قدره 20 مليون درهم، و كذا وكالة تنمية الأقاليم الشرقية بمساهمة بلغت 20 مليون درهم انجزت على مساحة حوالي 3 هكتارات، تدخل في إطار برنامج التهيئة الحضرية لمدينة تاوريرت، والذي يتضمن انجاز مشاريع تتوزع ما بين تقوية التجهيزات الأساسية وتعزيز المرافق العمومية ودعم وخلق الأنشطة الاقتصادية. بغية تعزيز بنية الاستقبال الخاصة بالمسافرين و تحسين ظروف التنقل و المرور بالشكل الذي يوفر ظروف الراحة و ينظم مواقيت السفر للحافلات المنطلقة و العابرة للمدينة.
المحطة الجديدة تم بنائها استنادا على المعايير المعتمدة سواء من حيث البناء أو التجهيز . هذا و قد عملت شركة العمران صاحبة المشروع المنتدب، على اعتماد احدث الأساليب حيث تضمن تصميمها جملة من المرافق و التجهيزات التي تستجيب لمعايير الجودة و خصوصيات الإقليم.
تتضمن المحطة الطرقية الجديدة بالإضافة إلى الممرات الخاصة بالحافلات و بسيارات الأجرة بصنفيها، بنايات إدارية و مرافق صحية و مقهى و مطعم و 9 شبابيك للحجوزات و شاشات للتواصل و التفاعل و محلات تجارية و مرآب للسيارات بطاقة استيعابية واسعة، فضلا عن فضاءات للانتظار و الاستقبال ضمانا لراحة المسافرين. كما تم تجهيزها باحدث معدات المراقبة تماشيا مع المنهجية الاستباقية التي تهدف ضمان امن و سلامة المسافرين.
في المجال الصحي، وفي إطار برنامج إعادة تأهيل المستشفى الإقليمي لتاوريرت، و تحسين العرض الصحي، و بغية تجويد ظروف استشفاء ساكنة اقليم تاوريرت لا سيما الفئات المعوزة منها، قام السيد العامل رفقة الوفد المذكور في نفس اليوم، بإعطاء انطلاقة العمل بجهاز سكانير جديد من الطراز العالي، هذا المشروع الذي رصد له اعتماد مالي بلغ 7 مليون درهم بتمويل من وزارة الصحة و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووكالة تنمية أقاليم جهة الشرق و مجلس جهة الشرق، يروم التخفيف من معاناة تنقل المرضى إلى مدينة وجدة بالخصوص قصد الحصول على هذه الخدمة الطبية.
وفي هذا السياق اوضح الدكتور عبدالملك كوالا،مدير جهة الشرق للصحة،أن مستفى تاوريرت سيغرف بالاضاف الى جهاز الساكنير ،مصلحة جديدة للاشعة و احداث مصلحة الانتعاش وتوسيع المستعجلات واعداد قاعة لعمليات جراحة العظام،وذلك في اطار توسعة تخصصات ومهام المستشفى.
كما تم بنفس المناسبة تقديم مشروع توسعة المستشفى الإقليمي لمدينة تاوريرت حتى يتمكن من استيعاب اكبر عدد من المرضى و قاصدي الخدمات الطبية في ظروف جيدة.
اعداد:حساين محمد
oujdaregion (1)

oujdaregion (2)

oujdaregion (3)

oujdaregion (4)

oujdaregion (5)

oujdaregion (6)

oujdaregion (7)

oujdaregion (8)

oujdaregion (9)

oujdaregion (10)

oujdaregion (11)

oujdaregion (12)

oujdaregion (13)

oujdaregion (14)

oujdaregion (15)

oujdaregion (16)

oujdaregion (17)

oujdaregion (18)

الاخبار العاجلة