بركان:عامل الاقليم يفتتح الجمعة المقبلة مسجد “الصفا والمروة”

Mohammed1 مايو 2017آخر تحديث :
بركان:عامل الاقليم يفتتح الجمعة المقبلة مسجد “الصفا والمروة”

oujdaregion.com (4)
اهتماما بالشأن الديني لما له من دور في نشر قيم الإسلام السمحة والممارسة المثلى لشعائر ديننا الحنيف والحفاظ على الهوية الروحية للأشخاص، سيشرف السيد عبد الحق حوضي عامل إقليم بركان الجمعة المقبلة 05 ماي 2017،على مراسم تدشين مسجد “الصفا والمروة” الكائن بالجماعة الترابية سيدي سليمان شراعة.
وأشرف على تشييد هذه المعلمة الدينية العالية المستوى، الحاج يعقوبي بنوار،أحد أعيان ومحسني مدينة بركان،إيمانا منه لدور المساجد في تكوين الشخصية المغربية المسلمة، وسعيا إلى النهوض بوظيفتها الدينية المحورية، لكونه شعيرة من شعائر الإسلام ومكان عبادة وبيتا خالصا لله تعالى مصداقا لقوله عز وجل: ” في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكـر الله. ” صـدق الله مولانا العظيـم.
ومن شأن هذه المبادرة تعزيز المكانة التي تتميز بها بيوت الله، وتوفير ظروف ملائمة لممارسة الشعائر الدينية في أفضل الظروف، وكذا مواكبة للنمو الديمغرافي والحضري الذي يشهده الإقليم، واستجابة للطلب المتزايد على الخدمات الدينية التي توفرها المساجد، من تأطير وتوجيه وإرشاد، وكراس علمية، ومحو للأمية، وتحفيظ للقرآن الكريم.
وسنعود لتفاصيل الافتتاح
حساين محمد
oujdaregion.com (4)

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page