فيديو..الوالي مهيدية:”جهة الشرق تتوفر على مؤهلات اقتصادية لتحقيق تنمية شاملة ومتكاملة”

Mohammed17 أبريل 2017آخر تحديث :

oujdaregion.com
أوضح والي جهة الشرق في كلمة خلال اللقاء الذي ترأسه السيد الكاتب العام لوزارة الفلاحة بمقر غرفة الفلاحة لجهة الشرق،الثلاثاء المنصرم،أن جهة الشرق تتوفر على مؤهلات اقتصادية هامة من شأنها تحقيق تنمية شاملة ومتكاملة،إذا ما تم استغلالها بشكل عقلاني.
يضيف والي جهة الشرق في كلمته التي ثمنت اللقاء الجهوي حول شجرة اللوز،أن الجهة تتوفر على قطاعات منتجة واعدة في مقدمتها القطاع الفلاحي،الذي أصبح يزدهر في السنوات الأخيرة ليلعب دورا فعالا في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأبرز والي الجهة أن تنمية سلسلة الأشجار المثمرة وخاصة سلسلة اللوز بالجهة بدأت تعرف تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة عبر انجاز مشاريع مخطط المغرب الاخضر ومن بينها مشروع تنمية سلسلة اللوز بجهة الشرق الممول من طرف التعاون البلجيكي والذي يهدف إلى محاربة الفقر والهشاشة بالعالم القروي عبر تطوير الانتاج وتحسين دخل الفلاحين الصغار الامر الذي من شأنه التقليص أو الحد من الهجرة القروية.
وعبر والي الجهة عن ارتياحه للنتائج الأولية لمشروع اللوز بالجهة،مقدما شكره للشركاء البلجيكيين ووزارة الفلاحة وشركائها في إنجاح هذا المشروع الذي يعتبر تنفيذا لاستراتيجية مخطط المغرب الأخضر التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي تهدف إلى تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والحد من الفقر .
مشروع تنمية سلسلة اللوز بجهة الشرق،خصص له مبلغ مالي قدره 118 مليون درهم،على مساحة 06 الاف هكتار ،ويضم احداث 03 وحدات للتثمين بالجهة على مدى 97 سنوات من 2011 إلى 2017،ثم تطوير وتنمية هذه السلسلة وتحسين الانتاجية والرفع من دخل الفلاحين وخلق فرص الشغل.
حساين محمد
oujdaregion.com

الاخبار العاجلة