كلية الحقوق بوجدة تحتضن ندوة دولية حول “المنازعات الإدارية بالدول المغاربية: محاولة لتقييم المسارات”

Mohammed12 أبريل 2017آخر تحديث :
كلية الحقوق بوجدة تحتضن ندوة دولية حول “المنازعات الإدارية بالدول المغاربية: محاولة لتقييم المسارات”

oujdaregion.com (2)
تعتزم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة محمد الأول بوجدة، تنظيم ندوة دولية بتعاون مع شركائها من ألمانيا (منظمة هانس سايدل) والرباط (معهد الدراسات الإفريقية)، يومي 19 و 20 أبريل 2017، حول موضوع “المنازعات الإدارية بالدول المغاربية: محاولة لتقييم المسارات“،بمدرج الندوات برحاب كلية الحقوق، ابتداء من الساعة 09 صباحا.
وتستضيف الندوة 20 متدخلا ومتدخلة، تم انتقاؤهم من طرف اللجنة العلمية، من بين أكثر من 120 طلبا وجه إليها، وذلك من جملة المتخصصين في القانون والقضاء الإداريين، ومن بين الممارسين والمدبرين للمنازعات القضائية ذات الطابع الإداري.
وتتوزع المداخلات على أربع محاور جوهرية،تتعلق بمحاور دولة القانون والأمن القضائي وتنظيم الفصل بين السلطات، وطرق ومساطر الترافع أمام المحاكم الإدارية،وسلطة القضاء المغاربي بمناسبةالمنازعات التعاقدية وبإشكالية تنفيذ الأحكام القضائية.
وتستغرق هذه الندوة، يومين من الأشغال العلمية إلقاء للعروض، وتقديما للمقاربات ودراسة للتوجهات التشريعية والقضائية، وإثارة للحوار بين الباحثين الجامعيين والممارسين من المغرب وتونس والجزائر والإمارات العربية المتحدةحسب البرنامج المرفق. وكل ذلك بمنظور ومقاربة تقييم مسارات العدالة الإدارية بدول المغرب العربي، وإجراء التحاليل المقارنة ودراسة التوجهات التشريعية والعمل القضائي، واقتراح التوصيات العلمية الصالحة لتأسيس الإصلاحات المناسبة من أجل تحسين أداء المرفق القضائي وجودة إنتاجاته.
عن bladionline
oujdaregion.com (2)

الاخبار العاجلة