عاجل..الوالي مهيدية وبيوي الآن في الدريوش وها شنو وقع +صور

Mohammed11 أبريل 2017آخر تحديث :
عاجل..الوالي مهيدية وبيوي الآن في الدريوش وها شنو وقع +صور

P1500062
يرأس الآن والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد،السيد محمد مهيدية،رفقة عامل اقليم الدريوش،ورئيس مجلس جهة الشرق،لقاء تواصليا بمقرعمالة الدريوش مع المنتخبين والفاعلين بالاقليم وممثلي المصالح الخارجية. ،لبسط برنامج تنمية إقليم الدريوش الممتد على مدى سنتين.
وأكد السيد محمد مهيدية والي جهة الشرق في كلمته بالمناسبة على أن هذا البرنامج يتضمن مجموعة من المشاريع التي تعكس جليا حجم الجهود المبذولة من حيث تأثيرها في الحياة الاجتماعية للساكنة المحلية نظرا لطبيعة ونوعية المنجزات التي تم برمجتها بناء على تشخيص دقيق وتحديد لملامح الوضعية الراهنة وبالتالي رصد الحاجيات ذات الأولوية بالنسبة للساكنة والعمل تبعا لذلك على تحقيقها، في إطار مقاربة تشاركية شمولية ومندمجة استقطبت كل الفاعلين التنمويين العموميين والخواص.مضيفا أن هذا البرنامج يجب أن ترقى نتائجه إلى مستوى طموحات جلالة الملك نصره الله والتي ترمي إلى تحسين ظروف عيش الساكنة والإستجابة لمتطلباتها وذلك من خلال سهر جل الفاعلين بالاقليم على تنزيله بشكل جدي عبر احترام الآجال القانونية لإنجازالمشاريع وقياس النجاعة وحسن توظيف الإعتمادات المرصودة لها.
من جهته نوه عامل اقليم الدريوش بالإنخراط الفعلي والجاد لوالي الجهة ورئيسها من أجل بلورة برنامج تنموي إستراتيجي يستجيب لتطلعات ساكنة الاقليم ،مبرزا ان اقليم الدريوش يسير بشكل جدي نحو الحد من كل المشاكل التي يعاني منها الموطنين من مختلف الميادين والجوانب.
وفي نفس الاطار،افاد بيوي ان جهة الشرق تتوفر على 08 اقاليم وكل إقليم وخاصيته وان اقليم الدريوش وفكيك يصنفهما مجلس الجهة في نفس المرتبة،حيث يعرف خصاصا كبيرا ومجهودات كبيرة في جل القطاعات ،موضحا ان مجلس الجهة يولي عناية خاصة لهذا الاقليم عبر وضع برنامج اصبحت تعطي اكلها وبالخصوص الطرق والماء والكهرباء والتمدرس.
كما تفضل رئيس المجلس الاقليمي بكلمة اكد في مستهلها ان تقليم الدريوش حاضر في تفكير والي الجهة وئيسها وفي مخططات مجلس الجهة.
ويروم برنامج تنمية وتاهيل الدريوش، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 310 مليون درهم ، تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة من خلال تقوية الدور الاقتصاد لاقليم الدريوش والحماية والمحافظة على الثروات الطبيعية ، وتأمين العدالة المجالية علي مستوى مجموع تراب الإقليم.
حساين محمد
P1500062
P1500056
P1500051
P1500039
P1500046
P1500049

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page