مجلس جهة الشرق يُصادق على إنشاء ملعب الناظور الكبير بـ 25 مليار

Mohammed5 أبريل 2017آخر تحديث :
مجلس جهة الشرق يُصادق على إنشاء ملعب الناظور الكبير بـ 25 مليار

oujdaregion (5)
صادق، اليوم الثلاثاء، اعضاء مجلس جهة الشرق وبإجماع الحاضرين، على اتفاقية الشراكة الخاصة بإنجاز الملعب الرياضي الكبير بإقليم الناظور، وذلك خلال اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس الجهة.
وتتضمن الاتفاقية شركاء المشروع، وهم وزارة الشبيبة والرياضة المساهمة ب 10 ملايير سنتيم، ووزارة الداخلية المساهمة ب 10 ملايير سنتيم، وكذا مجلس جهة الشرق المساهم ب 5 ملايير سنتيم، بالإضافة الى مساهمة المجلس الجماعي للعروي بالأرض التي سيقام فوقها المشروع الرياضي، والتي تصل مساحتها الى 24 هكتار.
وأكد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، على ان “مشروع الملعب الرياضي الكبير لاقليم الناظورن سينجز على ذات الرسم العقاري المحدد له على مستوى جماعة العروي”، نافيا وجود أي تحويل للمشروع لمنطقة اخرى.
وأشار عبد النبي بعيوي، الى ان المعلومات المتداولة بخصوص نقل المشروع الى منطقة قرية اركمان “غير صحيحة”، مؤكدا على ان “المشروع الذي سينجز بالمنطقة المذكورة خاص بمشروع “المدينة الرياضية” التي ستنجزها وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا.
وأوضح رئيس جهة الشرق، في كلمته خلال اشغال الدورة الاستثنائية، انه برسم سنة 2017، سيتم الشروع في انجاز ازيد من 156 ملعبا للقرب، و 26 مركز سوسيورياضي، و 10 قاعات مغطاة، على مستوى الجماعات الترابية التابعة لعمالة وأقاليم جهة الشرق.
وتضمن جدول اعمال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة الشرق، مجموعة من النقط تتعلق بوضعية قطاع السكن وقطاع الشباب والرياضة بجهة الشرق، والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة على مشروع اتفاقية اطار للشراكة والتعاون بين مجلس الجهة وولاية جهة الشرق والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة في مجال الهجرة واللجوء، وكذا الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الشرق وولاية جهة الشرق وجامعة محمد الاول بوجدة من اجل بناء وتجهيز مشروع ملحقة جامعية بجرسيف.
كما تضمن جدول الأعمال الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة خاصة بالمركز الجهوي للإغاثة والمراب الجهوي للآليات، وكذا الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي للاتفاقية الاطار للشراكة بين مجلس جهة الشرق وولاية الشرق ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني، والدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية اطار بين مجلس جهة الشرق وولاية جهة الشرق ومؤسسة المرأة من اجل إفريقيا، بالإضافة الى النقط المتعلقة بإحداث شركة التنمية الجهوية لتدبير مرفق المراب الجهوي، والدراسة والمصادقة على القانون الاساسي لشركة التنمية الجهوية، وكذا الدراسة والمصادقة على نزع ملكية العقارات اللازمة لبناء الملعب الرياضي الكبير بوجدة
هسبورت من وجدة
oujdaregion (1)

oujdaregion (2)

oujdaregion (3)

oujdaregion (4)

oujdaregion (5)

الاخبار العاجلة