فيديو وصور…وجدة:الدكتورة صباح الطيبي تحتفل بنساء جهة الشرق

Mohammed4 مارس 2017آخر تحديث :

oujdaregion (16)
أقامت مديرية جهة الشرق للشباب والرياضة،قبل
ساعات من نهار اليوم السبت 04 مارس 2017،بالقاعة المغطاة الامير مولاي الحسن بوجدة، حفلا على شرف مرأة الجهة الشرقية تخليدا لليوم العالمي للمرأة.
الحفل استهل بكلمة الدكتورة صباح الطيبي،المديرة الجهوية للشباب والرياضة،أوضحت في مقدمتها أن المغرب يحتفل مع سائر بلدان العالم، الاسبوع القادم، باليوم العالمي للمرأة الذي يقيم وضع المرأة في المجتمع، ودرجة مساهمتها في المسيرة التنموية الشاملة.
وأشارت الدكتورة الطيبي في كلمتها بالمكانة المتقدمة التي أضحت تحتلها المرأة المغربية في مختلف المجالات بفضل السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي توجت بدستور 2011 الذي أقر مبدأ المناصفة بين الرجل والمرأة،وأضافت أن المرأة المغربية حظيت بعناية كريمة ولا سيما في عهد الملك محمد السادس ،نصره الله،الذي فسح للمرأة المجال واسعا، فتقلدت مسؤوليات في جميع المجالات، وشغلت مناصب عليا كثيرة في مختلف القطاعات، إضافة إلى وضع “مدونة الأسرة” التي تعتبر إنجازا تاريخيا فريدا.
وقد تميز هذا الحفل بحضور رئيسة خلية المرأة والطفل ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بوجدة،الاستاذة فتيحة غميظ،ورئيس الجامعة الملكية للريكبي،السيد الطاهر بوجوالة،والسيدة سليمة الدمناتي،مديرة جهة الشرق للبيئة،والسيد ادريس بوجوالة،رئيس غرفة الشرق للصناعة التقليدية،وشخصيات علمية وتربوية،ومشاركة قوية للنساء من مختلف أقاليم جهة الشرق.
و اعتبرت عدد من الفعاليات الحاضرة، أن هذا الاحتفال يكتسي دلالات رمزية هامة منها الاعتراف بأهمية الأدوار الطلائعية التي تقوم بها المرأة من تضحيات ونكران الذات ، وكذا محطة لإبراز كفاءات المرأة بصفة عامة والمغربية على وجه الخصوص، ودورها كفاعل أساسي في مختلف الإنجازات والمكتسبات التي تم تحقيقها على صعيد الجهة وقياس حجم المجهودات تقديرا لهن على حضورهن المتميز في مختلف المجالات.
حساين محمد
oujdaregion (17)
oujdaregion (16)

oujdaregion (14)
oujdaregion (18)
oujdaregion (13)
oujdaregion (12)
oujdaregion (11)
oujdaregion (10)
oujdaregion (9)
oujdaregion (8)
oujdaregion (7)
oujdaregion (6)
oujdaregion (3)
oujdaregion (5)
oujdaregion (1)
oujdaregion (2)
oujdaregion (4)

الاخبار العاجلة