عاجل وبالفيديو…شيخ البودشيشية الجديد يعلن عن مجلس طريقته و15 مليون مصري يبايعونه

Mohammed25 فبراير 2017آخر تحديث :

oujdaregion (3)
بعد مرور 40 يوما على انتقال حمزة ابن العباس إلى الرفيق الأعلى،نظمت الطريقة القادرية البودشيشية ليلة أمس الجمعة،لقاء تواصليا استثنائيا مع مريديها المقدمين والمكلفين بهذه الطريقة الذين حضروا من المغرب وجميع بلدان العالم.
اللقاء الذي ترأسه جمال شيخ الطريقة القادرية الجديد،تناول أهم التغيرات التي ستشهدها هذه الطريقة،بحيث تم التأكيد على إحداث مجلس المشيخة.
أسندت مشيخته إلى شيخ الطريقة وأبنائه منير القادري بودشيشي (مدير الملتقى العالمي للتصوف) ومعاذ القادري بودشيش.
مجلس المشيخة الذي سيتم إحداثه لأول مرة بالطريقة القادرية البودشيشية،الهدف منه حسب المتدخلين هو فتح مجال التواصل مع المسؤولين داخل الطريقة في جميع أنحاء المعمور,
وحسب المتدخلين في هذا اللقاء الذي تميز بحضور كثيف للمريدين الذين قدموا من كل بقاع العالم،فإن مجلس المشيخة هو مجلس يؤول إليه اتخاذ جميع القرارات المتعلقة بتسيير شؤون الطريقة.
وقد ألقى نجل شيخ الطريقة الدكتور منير القادري بودشيش أمام مريدي الطريقة،كلمة أكد فيها على ضرورة النهوض بالمرأة والشاب البودشيشي بصفة خاصة،والمرأة والطفل بصفة عامة،نظرا لمكانتهم داخل المجتمع،لتأهيلهم والنهوض بهم ليكونوا مواطنين صالحين،خدمة للوطن وصالح العام ونشر إسلام المحبة فيما بينهم.
وأكد نجل الشيخ خلال كلمته،التي ألقاها أمام مريدي الطريقة البودشيشية على تطوير استغلال الرأسمال اللامادي داخل المغرب.
وطلب منير من المريدين الذين كانوا يتابعون هذا اللقاء الاستثنائي بالدعاء للملك محمد السادس بأن يعينه الله على القيام بمهمته داخل الدول الافريقية.
كما قام بالمناسبة وكيل الطرق الصوفية أحمد لقمة (الذي يمثل 15 مليون مصري) بمبايعة شيخ الطريقة القادرية البودشيشية في جو روجاني تعالى فيه اسم الله داخل القاعة.
وكيل الطرق الصوفية بمصر والتي يتجاوز عددها 75 طريقة،عبر عن انبهاره بالطريقة القادرية البودشيشية،واصفا الملك محمد السادس بالملك العظيم لرعايته لرجالات التصوف والصوفية.
وقدم أحمد لقمة وكيل الطرق الصوفية بمصر رسالة تعزية من مفتي الأزهر السابق الدكتور عليى جنعة،في وفاة الشيخ حمزة بلعباس.
عن aljarida24
oujdaregion (3)
oujdaregion (2)
oujdaregion (1)

الاخبار العاجلة