فيديو وصور…وجدة:وأخيرا حلم الطبيب تحقق ببناء مركز الحكيم

2017.02.24 - 1:35 - أخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2017 - 1:38 مساءً
ارسال
لا تعليقات
2٬7434 مشاهدة قراءة
شــارك
فيديو وصور…وجدة:وأخيرا حلم الطبيب تحقق ببناء مركز الحكيم



عقدت النقابة الجهوية للأطباء بوجدة زوال أمس الثلاثاء ندوة صحفية، ترأسها الدكتور محمد عمارة رئيس الهيئة وبحضور الدكتور معاد نوري نائب رئيس الهيئة الوطنية للأطباء وبعض الأطباء، تمحورت محاور الندوة حول موضوع بناء مركز الحكيم الذي سنرى النور بمدينة وجدة، والذي يهدف بالأساس إلى الإهتمام بالطبيب في مجال التكوين والبحث، كما يهتم أيضا بالمريض، خصوصا تصحيح تلك الصورة النمطية للطبيب وعلاقته بالمريض.
وفي كلمته ، تقدم الدكتور عمارة رئيس الهيئة الجهوية للأطباء بالشكر الجزيل للهيئة الوطنية في شخص رئيسها، على دعمها المتواصل للأطباء وحتى للمريض مؤكدا أن المشروع الذي سيرى النور بمدينة وجدة والذي يدخل في إطار الإهتمامات التي توليها الهيئة على المستوى الوطني والجهوي، يعد الأول على الصعيد الوطني ويهدف بالأساس إلى تقوية قدرات الطبيب في مجال التكوين والبحث المستمرين.
بعد ذلك تفضل البروفيسور معاد نوري بإعطاء شروحات حول المشروع وأهدافه، من خلال تقديم ورقة تقنية في الموضوع. مبرزا أن الهيئة الوطنية للأطباء سلمت مبلغا ماليا 160 مليون سنتيما، خصص لشراء البقعة الأرضية التي ستخصص لبناء المركز بمساحة إجمالية 3000 متر مربع. وحول التكلفة المالية الإجمالية لبناء المركز، أكد المتدخلين أنها ستتراوح بين 600، و700 مليون سنتيم، وأن الهيئة الجهوية ستعمل على البحث عن شركاء ومساهمين لبناء هذا الحلم الذي كان يراود الهيئة وكل الأطباء. ويتكون المشروع من قاعة كبيرة للندوات، قاعة للرياضات، كافتريا و…
وفي الأخير تفضل المتدخلون بالشكر الجزيل للسيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد على اهتمامه المتواصل ودعمه المستمر لقطاع الصحة وللأطباء، وأنه ساهم بشكل كبير لإخراج هذا المشروع حيز الوجود.
عن jihawia ربيع كنفودي
oujdaregion (8)
oujdaregion (1)
oujdaregion (3)
oujdaregion (2)
oujdaregion (4)
oujdaregion (5)
oujdaregion (6)
oujdaregion (7)

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات