عاجل/لم يسبق لها مثيل توتو والعبدي في لقاء تواصلي مع العمال المتضررين من شركة “مفاحم المغرب”

Mohammed16 فبراير 2017آخر تحديث :
عاجل/لم يسبق لها مثيل توتو والعبدي في لقاء تواصلي مع العمال المتضررين من شركة “مفاحم المغرب”

IMG-20170210-WA0045
في إطار تواصل نواب حزب الأصالة والمعاصرة وتفاعله مع هموم المواطنين المغاربة، عقد كل من رشيد العبدي، النائب البرلماني والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب، والنائب البرلماني مصطفى توتو، صباح اليوم الثلاثاء 14 فبراير، اجتماعا مع وفد يضم ممثلين عن عمال شركة “مفاحم المغرب”، التي أغلقت أبوابها في 2 فبراير من العام 1998 بمنطقة جرادة.
وفي هذا الإطار، أوضح رشيد العبدي لممثلي الشركة المذكورة أن هذا الاجتماع يشكل تعهدا صريحا من حزب الأصالة والمعاصرة بدراسة ملف مطالبهم، إلى حين تشكيل الحكومة ومساءلة القطاع المعني، والأكثر من ذلك فتح حوار بناء مع الحكومة من أجل تسوية وضعية العمال المتضررين.
وأفاد العبدي أن الاجتماع كان فرصة لجرد معاناة أزيد من 4000 عامل نتيجة لإغلاق شركة “مفاحم المغرب” أبوابها، مشيرا إلى أنه من الضروري البحث عن حلول ناجعة لهذه الأزمة التي استمرت لسنوات طويلة.
ومن جهته ، أكد مصطفى توتو في تصريح له لـ”بام.ما” أن انفتاح فريق الأصالة والمعاصرة بالبرلمان على جميع الفعاليات المدنية والنقابية، يدخل في إطار الدفاع عن الحقوق والمكتسبات المشروعة لكل أطياف المجتمع المغربي.
وأبرز المتحدث نفسه، أن الوفد الممثل لأزيد من 4000 عامل متضرر من إغلاق شركة “مفاحم المغرب”، سلط الضوء على ملف مطلبي يضم مجموعة من المطالب ذات الطابع الاجتماعي، والتي تهم الجانب المتعلق بالتقاعد والتأمين، إضافة إلى مطالبته بمعرفة مآل المعدات التي كانت تابعة للشركة، وكذا استرجاع مصطاف السعيدية، إلى جانب مجموعة من المطالب الأخرى.
إبراهيم الصبار عن pam.ma
IMG-20170210-WA0045

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page