بالفيديو:أجواء موسم أولاد منصور بالسعيدية

2014.09.29 - 8:11 - أخر تحديث : الإثنين 29 سبتمبر 2014 - 8:13 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬0614 مشاهدة قراءة
شــارك
بالفيديو:أجواء موسم أولاد منصور بالسعيدية

في إطار الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تشهدها مدينة السعيدية حضرعامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي يوم الاثنين 29 شتنبر 2014 الحفل السنوي لوعدة أولاد منصور بالسعيدية رفقة وفد هام ضم السادة رؤساء الجماعات المحلية والسادة رؤساء المصالح الخارجية والأعيان والمنتخبين وبعض فعاليات المجتمع المدني بالإقليم وممثلي وسائل الإعلام والصحافة.

وتعتبر وعدة أولاد منصور من بين الوعدات التي تعرف إقبالا كبيرا حيث يتوافد عليها الزوار من جميع الجهات الشرقية بالمملكة. وهي فرصة للالتقاء من أجل إرساء مبدأ التكافل الاجتماعي وإظهار روح التعاون والتآخي والتماسك وهي عادة راسخة يتوارثها أبناء القبيلة.

وتندرج هذه الوعدة التي ينظمها ويقوم بتهيئة أجوائها والإعداد لها سكان قبيلة أولاد منصور مع نهاية كل صيف وبمشاركة وتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية في إطار إحياء وتوطيد مظاهر ومكونات الثرات الثقافي المحلي الذي يروم المحافظة على أصالة واستمرارية بعض التقاليد والعادات الشعبية التي دأبت عدة جهات بالإقليم على إبرازها.

وتتميز هذه الوعدة بطابعها الاحتفالي الذي عرف مشاركة فرقة الفروسية المتمثلة في جمعية الآفاق للمحافظة على التراث التابعة للجماعة الترابية لبني درار والتي أتحفت الحضور بعروض فن التبوريدة. كما قدمت جمعية حامدي الرمضاني للفولكلور المحلي بوجدة لوحات فولكلورية ألهمت الحاضرين.

كما تعتبر هذه المناسبة مظهرا من مظاهر الجود والكرم من خلال تقديم وجبات الكسكس واكلات تشتهر بها المنطقة للضيوف الذين يتوافدون على هذا الموسم السنوي وفرصة لتشجيع المنتوج السياحي المحلي الذي يتميز بمؤهلات ومقومات في شتى المجالات وجعله أكثر تنافسية وهي مناسبة سانحة أيضا لأبناء المنطقة لخلق رواج اقتصادي مهم يتخذ شكل سوق تعرض فيها مختلف المنتوجات المحلية للإقليم.
عمالة إقليم بركان

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات