بالصور…عامل اقليم بركان يراس لقاء تواصليا حول مستجدات اصلاح منظومة التعليم

Mohammed1 ديسمبر 2016آخر تحديث :
بالصور…عامل اقليم بركان يراس لقاء تواصليا حول مستجدات اصلاح منظومة التعليم

p1230189
في يوم الخميس 01 دجنبر 2016 انعقد بمقر العمالة لقاء تواصليا ترأسه السيد عبد الحق حوضي عامل الإقليم، وذلك بحضور السادة رؤساء المصالح الأمنية، السادة رجال السلطة، السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والسادة رؤساء وممثلي جمعيات أباء وأولياء التلاميذ بإقليم بركان، وذلك بهدف التشاور بخصوص القضايا التي تهم المنظومة التربوية عموما وقطاع التعليم بالإقليم على وجه الخصوص.
وقد تميز هذا اللقاء بالكلمة التي ألقاها السيد العامل والتي أبرز من خلالها الجهود التي تبذلها بلادنا من أجل أصلاح هذه المنظومة، تفعيلا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الواردة في خطابه السامي بمناسبة الذكرى 60 لثورة الملك والشعب، والذي يعد بمثابة المرجع الأساسي لخارطة الطريق الوطنية لإصلاح منظومة التربية و التعليم.
كما تميز اللقاء كذلك بإبراز حصيلة الجهود المبذولة على صعيد الإقليمي من طرف جميع الشركاء للإرتقاء بهذا القطاع الحيوي، وخاصة ما يتعلق بتعزيز البنيات التربوية وتوفير الأطر التعليمية وانجاز عمليات اجتماعية لفائدة التلاميذ المنتمين للأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود، ومن أهم هذه العمليات، المبادرة الملكية مليون محفظة وتوفير وسائل النقل المدرسي.
وقد شكل هذا اللقاء أيضا مناسبة لتقاسم بعض مضامين البيان التوضيحي الذي أصدره للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بتاريخ 29 نونبر 2016، بخصوص القضية التي أصبت تشغل بال الرأي العام الوطني، والتي تهم موضوع مجانية التعليم. وهو البيان الذي أكد من خلاله المجلس أن الأمر يتعلق بتداول مكثف للعديد من المعطيات غير الدقيقة والمعلومات التي لا تمت بصلة لا لمحاور الدورة العاشرة للمجلس، ولا لنتائج مداولاته، ولا لتوجهاته.
-2-وبهذا الخصوص أكد ممثلو جمعيات آباء وأولياء التلاميذ أستعدادهم للإنخراط في المجهود الرامي إلى إصلاح المنظومة التربوية والإرتقاء بجودة التعليم، على أن يرتكز هذا المجهود الإصلاحي على المقاربة التشاركية التي تأخذ بعين الإعتبار اقتراحات جميع الفرقاء. كما أكدت تدخلات جميع ممثلي الجمعيات الحاضرة على وجوب احترام مبدإ مجانية التعليم، باعتباره حقا دستوريا لا يجوز المساس به، ملتمسين في نفس الوقت تعزيز الجهود الرامية إلى ضمان الأمن في محيط المؤسسات التعليمية.
unnamed-1

unnamed-2

unnamed

الاخبار العاجلة