العلمي يترأس لقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني بوجدة

2014.08.08 - 11:39 - أخر تحديث : الجمعة 8 أغسطس 2014 - 11:41 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1٬2634 مشاهدة قراءة
شــارك
العلمي يترأس لقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني بوجدة

 

ترأس صبيحة يوم الجمعة،لحبيب العلمي،الكاتب العام لعمالة وجدة أنكاد،لقاء تواصلي مع فعاليات المجتمع المدني،وذلك بمناسبة اليوم الوطني للهجرة الذي يصادف 10 غشت من كل سنة،اللقاء حضره ممثل الوزراة المكلفة بالهجرة،ورجال السلطة،وفعاليات المجتمع المدني بالمدينة،وممثلي وسائل الإعلام.
وفي كلمة بالمناسبة،أكد العلمي،أن هذا اللقاء الذي يجمع فعاليات المجتمع المدني بإقليم وجدة،يأتي بمناسبة مرور سنة على المبادرة الملكية السامية،من أجل سن سياسة جديدة للهجرة ببلادنا.
مشيرا بالتحول الذي شهده المغرب في هذا المجال،حيث لم يبقى فقط بلد مصدر للمهاجرين،بل أصبح بلدعبور واستقبال المهاجرين،وذلك بفضل التعليمات الملكية السامية من حيث بسط نصوص واستراتيجية وطنية للتعامل مع هذه الظاهرة،والموحهة بالخصوص إلى فئة جد محتاجة للرعاية والعناية.
وأفاد أن هذه المقاربة تندرج في السياسة المغربية الجديدة اتجاه القارة الإفريقية،وهي السياسة التي نوه بها العديد من الدول.
اللقاء عرف أيضا إلقاء عرض حول السياسة الوطنية الجديدة حول الهجرة واللجوء،تفضل به أحمد السكيم ممثل الوزراة المكلفة بالهجرة،والذي ذكر الحضور في كلمة قبل العرض بأهمية هذا اللقاء،مشيرا أنه سيقدم معلومات ومفاهيم هامة حول الموضوع،وبالخصوص الشق المتعلق بالشراكة مع المجتمع المدني.
حساين محمد

 

IMGP8344

 

 

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات