يوسف الزاكي يدعو إلى تكريس وتجسيد ثقافة سياحية حقيقية

Mohammed26 أكتوبر 2016آخر تحديث :
يوسف الزاكي يدعو إلى تكريس وتجسيد ثقافة سياحية حقيقية

p1220173

أكد السيد يوسف الزاكي،رئيس مجلس جهة الشرق للسياحة،أن المجلس منذ تكوينه يعمل من أجل أن يكون في مستوى التطلعات الفاعلين السياحيين، ولا يرغب في أن يكون مثل سابقه،وانه قد تطلب من الأعضاء أكثر من شهرين من وضع هيكلة جديدة للمجلس تختلف عن كل المجالس الأخرى للمملكة، مكونة من مدير عام و نائبه وسكرتير و مكلف بالتدبير المالي و مستشار بجانب الرئيس و أعضاء المكتب .

وأضاف الزاكي أن مكتب المجلس يضم أيضا إحدى عشرة قطب لقطاعات مختلفة.( التكوين، الترويج، الإستثمار،التسويق،البيئة،الأنشطة،الأنشطة الرياضية،….إلى غير ذلك. ١) وضع كل عضو من أعضاء المكتب لتدبير قطب من بين الإحدى عشرة . 2)وضع جميع الأعضاء أمام مسؤولية محددة . 3) كما تضم الهيكلة أربعة لجن : لجنة التكوين و الجودة. لجنة الاستثمار السياحي. لجنة التسويق و الأنشطة. لجنة البيئة المستدامة و الصناعة التقليدية. خلق ثلاثة ملحقات لتقريب المجلس من المهنيين و تدبير شؤونهم بأنفسهم. 1 ملحقة الناضور يترأسها مدير الموارد لمرشيكا. 2 ملحقة السعيدية، يترأسها رئيس جمعية المطاعم. 3 ملحقة فكيك، يترأسها فندقي. خلق لجنة تدبير الأزمات برئاسة السيد الوالي و كذلك رئيس الجهة.

وأشار الزاكي ان  المجلس حاليا في صدد تدبير مقر يليق بالمجلس و إختيار مدير عام تكون له خبرة وتجربة عالية في في القطاع السياحي لإعطاء قيمة مضافة للسياحة بالمنطقة و كذلك إختيار موارد بشرية أخرى لحسن سير المجلس ناهيك عن الموارد اللوجيستيكية.

وقد الزاكي تصريحا للقناة الثانية مؤخرا أوضح حلاله أهمية تكريس وتجسيد ثقافة سياحية حقيقية سواء لدى متدخلي القطاع أو السكان، داعيا إلى تظافر جهود الفاعلين المحليين من أجل إنعاش النشاط السياحي الذي يمثل رافعة للتنمية المحلية المستديمة بجهة الشرق.

حساين محمد

p1220173

الاخبار العاجلة