فيديو…عبد الكريم مهدي يدعو إلى الثقة بين الفاعلين الاقتصاديين ومديرية الضرائب

Mohammed15 أبريل 2016آخر تحديث :

oujdaregion.com
احتضنت جهة الشرق، أول أمس الخميس، لقاء تواصليا نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب،جمع مستثمرين وفاعلين اقتصاديين مع المدير العام للضرائب عمر فرج ،ترأسته السيدة مريم بن صالح شقرون رئيس الاتحاد.
وأكد مهدي عبد الكريم، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الشرق،أن هذا اللقاء الذي يجمع كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمديرية العامة للضرائب يرمي بالأساس خلق نوع من الثقة بين المستثمرين وادارة الضرائب ويكمن هدفه الأساسي في تحسيس وتوعية المقاولين بمنطقة الشرق بكيفية التعامل مع الضرائب في المنطقة حتى تصبح رافعة مهمة للدفع بالمستثمر وتمكينه من الاستثمار في مناخ إيجابي.
وأضاف أن المشاركين حاولوا من خلال هذا اللقاء تحديد المشاكل الكبرى المطروحة التي تعاني منها المنطقة في المجال الضريبي ،وأشار إلى أنه من خلال الاجتماعات مع المقاولين في المنطقة الشرقية وجد أن المراقبة الضريبية تخلق مشاكل في المنطقة وتشكل أحد المعيقات بالنسبة لعدد من المقاولين، مؤكدا أنه سيتم من خلال التنسيق بين الاتحاد ومديرية الضرائب محاولة إيجاد حلول لهذه المراقبة وكذلك ما بعدها.
من جهته، اعتبر عمر فرج، المدير العام للضرائب، أن مثل هذه اللقاءات أصبحت تقليدا لسنوات بين الاتحاد والمديرية في إطار التشاور وانفتاح هذه الأخيرة على محيطها، مشيرا إلى أن هذا اللقاء التواصلي يشكل مناسبة لتبادل الآراء والمناقشة بين المقاولين المستثمرين وإدارة الضرائب.
وأضاف أن هذا اللقاء يشكل مناسبة أيضا للاستماع لمطالب المقاولين وانتظاراتهم وكذا اطلاعهم على المستجدات الضريبية والتشجيعات التي تضمنتها القوانين المنظمة لمجال الضرائب.
هذا اللقاء التواصلي توخى تبادل الآراء بين المشاركين وتحديد ومناقشة الإشكالات الضريبية التي يعاني منها المقاولون والتي يمكن أن تعيق تشجيع الاستثمار بجهة الشرق مع العمل على تقديم مقترحات لإيجاد حلول موحدة لهذه المشاكل.
حساين محمد

الاخبار العاجلة