صور..عامل الناظور يتتبع جودة واسراع الشرايين المؤدية للميناء الجديد

Mohammed22 أبريل 2024آخر تحديث :
صور..عامل الناظور يتتبع جودة واسراع الشرايين المؤدية للميناء الجديد

قام السيد جمال الشعراني، عامل إقليم الناظور، صباح اليوم السبت الموافق 20 أبريل 2024، بزيارة ميدانية لتتبع تقدم الأعمال في المشاريع المهيكلة المفتوحة بالإقليم. وقد تضمنت هذه الزيارة تفقد أشغال المقطع الطرقي لتثنية الطريق الوطنية رقم 16، الذي يربط بين تاويمة وميناء الناظور غرب المتوسط.

وأكد مسؤولو الشركة المكلفة بالأعمال أن نسبة الإنجاز في هذا المشروع بلغت حوالي 75%، مع توقع الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بتثنية الطريق في شهر شتنبر 2024.

تعد الطريق الساحلية أحد المشاريع التي ساهمت بشكل كبير في فك العزلة عن السكان، ومن المتوقع أن تحسن هذه المشاريع التي تمتد بين ميناء الناضور غرب المتوسط وباقي الأقاليم وجهات المملكة حركة السير والمرور في المنطقة.

بعد ذلك، انتقل السيد عامل إقليم الناظور لمعاينة ورش المقطع الطرقي الخاص بالإقليم والمتعلق بأشغال الطريق السيار الذي سيربط ميناء الناظور غرب المتوسط عبر أقاليم كرسيف، الناظور والدريوش، والذي سيمتد على مسافة 27.2 كيلومتر.

يأتي هذا المشروع في إطار جهود توسيع شبكة الطرق السيارة الوطنية، حيث سيسهم في ربط أقاليم كرسيف، الناظور والدريوش وميناء الناظور غرب المتوسط ببعضها البعض عبر مسافة تبلغ 105 كيلومترات، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 550 مليار سنتيم.

يتم تقسيم مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور-الدريوش إلى ثلاثة أشطر، حيث يربط الشطر الأول بين كرسيف وصاكة على مسافة 36.5 كيلومتر، والشطر الثاني بين صاكة والدريوش على مسافة 40.5 كيلومتر، وأخيرا الشطر الأخير بين الدريوش وميناء الناظور غرب المتوسط على مسافة 27.2 كيلومتر.

الاخبار العاجلة