جرادة تعيش الحدث الرياضي

Mohammed16 أبريل 2024آخر تحديث :
جرادة تعيش الحدث الرياضي

حساين محمد
أشرف السيد مبروك ثابت عامـل إقليم جرادة، بجماعة لبخاتة، على إعطاء انطلاقة النسخة الأولى سباق “ترايل سهوب الحلفاء الدولي” المنظم من طرف جمعية ألعاب القوى لعين بني مطهر ومجلس إقليم جرادة وبشـراكة مع وكالة تنمية جهة الشـرق ودعم من عمالة إقليم جرادة (المبادرة الوطنية للتنمية البشـرية)؛ بعد النجاح الذي عرفه هذا السباق بنسختيه الأولى و الثانية في بعدهما الوطني وذلك بحضور السادة: رئيس مجلس إقليم جرادة، رجال السلطة، المنتخبون، رؤساء المصالح الأمنية، رؤساء وممثلو المصالح الخارجية الإقليمية، جمعيات المجتمع المدني وممثلو وسائل الاعلام.

وقد شارك في هذه التظاهرة الرياضية حوالي (450) عداء وعداءة يمثلون مختلف الأندية الرياضية لألعاب القوى بمدن المغرب ومن الجماعات التابعة لإقليم جرادة وعداؤون من خارج أرض الوطن، موزعين على فئتين:
فئة الكبار، وقد تمكن من الفوز بهذا السباق من فئة الرجال الذي جرى على مسافة 17 كلم العداء kalipus lomwal وحل في المرتبة الثانية linkal Oléane (عدائين كينيين) أما المرتبة الثالثة فقد عادت للعداء محمد الطلحاوي من مدينة الناظور؛ -فئة النساء- فقد جاءت العداءة سكينة أطنان في المرتبة الأولى، فيما احتلت العداءة فاطمية عريف المرتبة الثانية وعادت المرتبة الثالثة للعداءة حنان الباجاوي.
فئة الصغار من الإناث والذكور الذين قطعوا مسافة 3 كلم
-فئة الإناث- فقد جاءت العداءة غزلان احميدات في المرتبة الأولى، فيما احتلت العداءة أميمة عتماني المرتبة الثانية وعادت المرتبة الثالثة للعداءة حنان لمقدم؛ -فئة الذكور- فقد جاء العداء محمد اسماعيلي في المرتبة الأولى، فيما احتل العداء احمد لحلال المرتبة الثانية وعادت المرتبة الثالثة للعداء عبد القادر بنعدو، كلهم من الجمعية الرياضية لألعاب القوى بمدينة عين بني مطهر.

وحسب اللجنة المنظمة، فقد بلغت قيمة الجوائز المخصصة للسباق بالنسبة لفئة الكبار (رجال وإناث) كل على حدة) 15.000،00درهم للمركز الأول)
(المرتبة الثانية 10.000،00درهم ((المرتبة الثالثة 5000درهم) (المركز الرابع 4000درهم) (المركز الخامس (3000درهم) (المركز السادس 2000درهم) (المركز السابع والثامن والتاسع والعاشر 1000 درهم).
فئة الصغار الإناث والذكور المرتبة الأولى (1000 درهم) المرتبة الثانية (800 درهم) المرتبة الثالثة (600 درهم) المرتبة الرابعة والخامسة (500درهم). بالإضافة إلى هدايا تذكاريـة مصنوعة من مادة الحلفاء وبعض المنتوجات المجالية.

كما تميز هذا السباق الدي عرف مشاركة عداء واحد من ذوي الاحتياجات الخاصة،
تكريم البطلين العالميين إبراهيم بو طيب وخالد السكاح.
ويهدف تنظيم هذا الحدث الرياضي إلى تطوير رياضة ألعاب القوى بالإقليم والتعريف بالمنطقة وبمؤهلاتها السياحية والاقتصادية وخصوصياتها السوسيو ثقافية.
كما نظم على هامش هذه التظاهرة معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية ضم 12 رواقا بمشاركة صناع تقليديين محليين عرضوا خلاله منتوجاتهم الإبداعية في هذا القطاع خاصة تلك المصنوعة من مادة الحلفاء إضافة الى منتوجات نباتية ومجالية، حيث توافد عليه عدد هام من الزوار القادمين من مختلف المناطق المغربية المشاركين في هذه التظاهرة الرياضية.























الاخبار العاجلة