الضريس ينصب الكاتب العام السابق لوجدة عاملا على الحسيمة

Mohammed15 مارس 2016آخر تحديث :
الضريس ينصب الكاتب العام السابق لوجدة عاملا على الحسيمة

12834600_206208896406450_1938171068_n
أشرف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس ، اليوم الثلاثاء بمدينة الحسيمة ، على تنصيب محمد الزهر، الذي عينه الملك محمد السادس عاملا على إقليم الحسيمة .

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز الضريس أن هذا التعيين يندرج في إطار الحرص على اختيار كفاءات وطنية قادرة على ضمان تنزيل أمثل لمختلف توجهات وبرامج الدولة ومشاريعها الكبرى بهذا الإقليم.

وذكر الشرقي الضريس، بالمرحلة التاريخية التي يعيشها المغرب بإرساء دعائم جيل جديد من مؤسسات الحكامة الترابية وإطلاق أوراش استراتيجية ، لاسيما مع الشروع في تنزيل الجهوية المتقدمة ، وما ينتظر هذا الصرح من لبنات جديدة بمناسبة تنظيم الاستحقاقات التشريعية ليوم 7 أكتوبر القادم.

ودعا الوزير في هذا الصدد السلطات الترابية لتوفير أجواء الشفافية والنزاهة والمصداقية ، وتهيئ المحيط الملائم لإجراء هذه الاستحقاقات في أحسن الظروف ،بما يتطلبه الأمر من حياد تام للإدارة واعتماد نفس المسافة بين جميع المتنافسين .

كما لم يفت الوزير التأكيد على الدور المحوري الذي تضطلع به السلطات الترابية في المحافظة على أمن المواطنين وحماية ممتلكاتهم في إطار تعاون وثيق مع المصالح الأمنية وجميع الفعاليات ، مشددا على أن المغرب يواجه، كباقي دول العالم ، تحديات إرهابية حقيقية ، لاسيما في ظل أوضاع إقليمية مضطربة وفي ظل تنامي موجة التطرف التي تحاول تخريب ما تم تحقيقه من إنجازات ومكاسب ديمقراطية. ودعا في هذا السياق إلى الحفاظ على روح اليقظة والحذر والتعبئة في مواجهة المحاولات الإجرامية المتربصة بالمملكة.

وفي معرض تطرقه للمؤهلات التنموية التي يزخر بها الإقليم، أشار الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية إلى برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة (2015- 2019) “منارة المتوسط”، الذي ترأس الملك محمد السادس مراسيم التوقيع على اتفاقية الشراكة المتعلقة به، والذي يعد بحق برنامجا نموذجيا يكرس سياسة تثمين المؤهلات المحلية للنهوض بالتنمية، داعيا العامل الجديد إلى السهر على تتبع تنفيذ هذا البرنامج الطموح وفق مقاربة تشاركية تتوخى تحقيق المصلحة العامة.
يشار الى أن السيد محمد الزهر، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الحسيمة، ولد سنة 1963 بالرباط.
والسيد الزهر حاصل على الإجازة في القانون العام وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية.
وعين السيد الزهر في مهام السلطة سنة 1992 كقائد بعمالة فاس وبتاريخ 7 فبراير 2001 تمت ترقيته إلى منصب باشا المشور بنفس العمالة، لينتقل بعد ذلك إلى عمالة طنجة – أصيلة لشغل مهام باشا أصيلة بتاريخ 19 غشت 2004.
ورقي السيد محمد الزهر إلى منصب كاتب عام لإقليم قلعة السراغنة بتاريخ 27 ماي 2010، قبل أن يعين في منصب كاتب عام لعمالة وجدة – أنجاد في 31 يوليو 2014. ثم عامل على اقليم الرشيدية،والسيد محمد الزهر متزوج وأب لثلاثة أطفال.
حساين محمد

الاخبار العاجلة