شاهدوا..اطلاق القطب الحضري الجديد بوجدة

Mohammed18 مارس 2024آخر تحديث :

حساين محمد
شكلت فعاليات “شرقيات” فرصة لإطلاق مجموعة من المشاريع السكنية والصناعية والسياحية والتي ستساهم في تعزيز الجاذبية الإقليمية وخلق فرص الشغل بجهة الشرق، خاصة بعمالة وجدة انجاد.
حيث ،وفي إطار البرنامج الوطني لترحيل المنشآت العسكرية الموجودة داخل النسيج الحضري، اشرف السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد على انطلاق أعمال القطب الحضري الجديد لوجدة “Oujda City center”.

هذا المشروع يعتبر فرصة عقارية متميزة للتجديد الحضري على مساحة 36 هكتار ويسلط الضوء على دور المشاريع الحضرية في تعزيز التنمية المستدامة وخلق فرص العمل في الجهة، مما سيمكن من تعزيز عرض السكن بمدينة وجدة بأكثر من 6000 وحدة سكنية.
ويتضمن هذا المشروع، إضافة إلى المبان سكنية والمرافق العمومية، 3 فنادق، مركز تجاريا ومركزين للتسوق، 5 أبناك وتأمينات، 4 معارض وساحات، مؤسسة للتعليم الخاص وسكن جامعي، مركز أعمال و10 مقرات لمقاولات ترحيل الخدمات، إضافة الى مقرات لتوطين مهن الصحة.

وسيمكن هذا المشروع السكني المندمج من تطوير الحركية وربط الأقطاب الحضرية فيما بينها ويتوقع الانتهاء من التجزئة بحلول نهاية عام 2024 والانتهاء من أشغال البناء في غضون 5 سنوات.














الاخبار العاجلة