محكمة تاوريرت تدق ناقوس الخطر وتدعو لتكاثف الجهود لخفض حوادث السير

Mohammed1 مارس 2024آخر تحديث :

حساين محمد
نظمت المحكمة الابتدائية بتاوريرت،هذا الاسبوع، يوما دراسيا بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية،تحت شعار السلامة الطرقية مسؤولية الجميع،حضره رئيس المحكمة الاستاذ عمرو بنعلي،والسادة القضاة ونواب وكيل الملك ورئيس المجلس العلمي المحلي،والدرك الملكي والأمن الوطني واطر المحكمة ومحامين ومهتمين بالموضوع.


وفي هذا السياق، شدد الاستاذ سعيد ايكيس،وكيل جلالة الملك بتاوريرت، أن مسؤولية السلامة الطرقية يتحملها كافة المتدخلين،سواء جهاز القضاء أو الأمن أو عموم المواطنين، وخاصة المجتمع المدني ورجال الإعلام، معتبرا أن رقم القتلى بسبب حوادث السير يبقى مخيفا ومهولا وطنيا وجهويا واقليميا.

وأضاف المسؤول القضائي في كلمته الافتتاحية، أن هناك مرتكزات أساسية للرفع من السلامة الطرقية، وعلى رأسها التكوين والتربية في استعمال الطريق، وكذا إلزام السائقين على الأخذ بكل أسباب السلامة، مشددا على أن الفاعلين الجمعويين لهم دور مهم وفعال في نشر ثقافة السلامة الطرقية.
.
إثر ذلك، قدمت مداخلات قيمة تصب في مجملها عن قرارت القضاء في تكريس السلامة الطرقية وتنزيل المصالح الأمنية للاستراتجية الوطنية ودورها في تحقيق الأمن القانوني والقضائي،واشكالات التعويض عن حوادث السير وترسيخ السلامة الطرقية في المؤسسات التعليمية.
وأجمع المشاركون في هذا اللقاء الدراسي على أنه يشكل مناسبة للتأكيد على مواصلة انخراط وتعبئة كافة المتدخلين من أجل المساهمة في تأمين السلامة الطرقية، وفرصة لتقديم أهم المكتسبات المحققة ومساءلة مدونة السير حول مدى نجاعة المقتضيات الزجرية في تدبير السلامة الطرقية المنشودة.
















الاخبار العاجلة