صوت وصور..تكريم الوالي الجامعي من طرف ممثلي ساكنة الشريط الحدودي ببني خالد

Mohammed9 فبراير 2024آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
حل السيد معاذ الجامعي بالجماعة الترابية بني خالد المجاورة للشريط الحدودي،حيث التأم بمنتخبي المنطقة،مرفوقا بوفد يضم الكاتب العام لولاية جهة الشرق،و رئيس الشؤون الداخلية ورؤساء المصالح الخارجية والداخلة،وبحضور السلطة المحلية.


وأوضح والي جهة الشرق في كلمة بالمناسبة أن هذا اللقاء التواصلي يأتي في إطار المقاربة التشاركية والتتبع المستمر للسلطة الإقليمية للمشاريع والمنجزات القطاعية بالإقليم و ذلك خدمة لمصالح المواطنين، وتحسين ظروف عيشهم، و الإنصات لمعاناتهم و المشاكل التي تحول دون تقدم عجلة التنمية نحو الأمام.

وأبرز والي الجهة،أنه سيقوم ما في وسعه لايجاد حلول ناجعة تخفف من نسبة البطالة بالمنطقة،ودعمها بمشاريع تحسن من مستوى العيش،مشيرا أن جل هذه المبادرات سوف تتحقق إذا كانت مشاركة كل أبناء المنطقة و وجود إرادة قوية لدى الجميع.

ومن جانبه طرح رئيس الجماعة السيد قدور الغماري عدد من المشاكل التي تحول دون تحقيق التنمية داخل تراب الجماعة، و المرتبطة بدعم البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية وخدمات القرب،مشيرا في نفس الوقت لعدد من الانجازات التي تحققت مؤخرا بالمنطقة.

و أبانت السلطة الإقليمية خلال أطوار اللقاء الذي دام حوالي ثلاث ساعات على حنكتها في التواصل، حيث لعب والي الجهة دورا مهما و أساسيا من خلال القدرة على التنسيق بين المصالح الخارجية و رؤساء الأقسام بالعمالة للخروج بالحلول الممكنة، و إعطاء مجموعة من التوصيات خلال اختتام اللقاء و التي تصب في إطار حل جميع المشاكل التي تم طرحها.

مسك ختام اللقاء تكريم للسيد والي الجهة من طرف ممثلي الساكنة عرفانا على مجهوداته في معالجة وحل مشاكل الساكنة تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية.









الاخبار العاجلة