صوت وصور..الوالي الجامعي يترأس لقاء تتبع مخطط عمل قطاع إعداد التراب والتعمير والإسكان

Mohammed31 ديسمبر 2023آخر تحديث :

حساين محمد
تراس السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،لقاء لتتبع مخطط عمل قطاع إعداد التراب والتعمير والإسكان بعمالة وجدة أنكاد.


وذكر والي الجهة انه بالتوجيهات الملكية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، على إيلاء أهمية بالغة لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان في إطار استراتيجية التنمية المستدامة والسياسات العمومية الوطنية، حيث يشكل هذا القطاع رافعة أساسية للنهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين عيش المواطنين وذلك بالنظر إلى قدرته على الإسهام في عقلنة ومواكبة الدينامية الاستثمارية وتقليص الفوارق المجالية وفق خارطة طريق تَستهدف الِارتقاء بالمنظومة العمرانية وتدبير المجال الترابي في مختلف أبعاده.

واكد والي الجهة ان مدينة وجدة الألفية التي تعتبر من المدن العريقة في المغرب قد شهدت إنجاز العديد من البرامج التنموية الكبرى في سياق المبادرة الملكية لتنمية جهة الشرق التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة أعز الله أمره منذ خطابه التاريخي الذي ألقاه حفظه الله بمدينة وجدة في 18 مارس 2003.

وأوضح الوالي الجامعي ان عمالة وجدة-أنجاد تشهد مواصلة إنجاز العديد من البرامج الحضرية كالتأهيل الحضري للأحياء الناقصة التجهيز وتهيئة الفضاءات الرئيسية ومعالجة إشكالية المباني الآيلة للسقوط أو المهددة بالفيضانات وبرنامج التأهيل الحضري لمدن الجهة وكذا برامج التهيئة العمرانية في المجال القروي التي تم إطلاقها أو برمجتها بشراكة بين الدولة والجهة، كبرنامج تأهيل المناطق الحدودية وبرنامج تأهيل المراكز .

اللقاء تميز بتقييم موضوعي لحصيلة عمل الأطراف المعنية والوقوف على كافة التجارب السابقة بايجابياتها وسلبياتها،من اجل تثمين المكتسبات وتجاوز الإختلالات وتجويد البرامج المستقبلية بما يضمن مسايرة تحديات وتطلعات الدينامية التنموية التي تعرفها عمالة وجدة-أنجاد على كافة المستويات.
















 

الاخبار العاجلة