الدق وسكات…الوالي الجامعي يستقبل أول شركة تستثمر بميناء الناظور

Mohammed12 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الدق وسكات…الوالي الجامعي يستقبل أول شركة تستثمر بميناء الناظور

‎حساين محمد
استقبل السيد والي جهة الشرق مرفوقا بالمدير العام للمركز الجهوي للإستثمار لجهة الشرق ممثلي شركة Aeolon بمقر الولاية لتتبع حالة تقدم المشروع . شكل الاجتماع خطوة هامة في الشراكة بين الجهة وشركة Aeolon التي تعتزم إنشاء اول مشروع استثماري صناعي بالمركب المينائي الناظور غرب المتوسط.


‎قدّمت Aeolon، وهي شركة مشهورة في مجال الطاقة الريحية، مشروعها في منطقة الشرق الذي يهدف إلى إنشاء وحدة إنتاج شفرات الطاقة الريحية، ممثلة استثمارًا كبيرًا قدره 288 مليون اورو. سيساهم تحقيق هذه المبادرة ليس فقط في التنمية الاقتصادية للمنطقة بل أيضًا في تعزيز الطاقة المتجددة في المغرب.
كما سيمكن المشروع من إنشاء منظومة صناعية حول هذه الصناعة بميناء الناظور غرب المتوسط والذي سيسمح بتدفق استثمارات صناعية مهمة أخرى
‎أعرب والي جهة الشرق ومدير المركز الجهوي للاستثمار عن دعمهما الكامل لهذه المبادرة، مشيرين إلى التأثير الإيجابي المتوقع على التوظيف المحلي. من المتوقع أن يخلق المشروع 2100 وظيفة، معززًا بذلك النسيج الاقتصادي لجهة الشرق.
‎ يبرهن هذ ا التعاون بين السلطات المحلية وشركة Aeolon التزامًا مستمرًا تجاه التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي. التزمت الأطراف المعنية بالعمل بتناغم لتسهيل الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا المشروع الواعد.
‎تفتح جهةالشرق بذلك أفقًا جديدًا في قطاع الصناعات المتعلقة بالطاقات المتجددة، مؤكدة موقعها كرائدة في مجال الانتقال الطاقي في المغرب.

الاخبار العاجلة