صوت وصور..الوالي الجامعي يترأس لقاء تتبع تنزيل مشاريع الطرق بوجدة

Mohammed29 نوفمبر 2023آخر تحديث :

حساين محمد
تراس السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد،لقاء عمل لتتبع تنزيل اوراش الطرق بالجماعات القروية والحضرية.


واستهل اللقاء بالكلمة التوجيهية لوالي الجهة أكد خلالها على أهمية تقوية البنية الطرقية لضمان سلامة المواطنين وفك العزلة،مذكرا بالرصيد الطرقي الهام الذي تزخر به عمالة وجدة بفضل العناية الملكية السامية والبرامج التي اطلقها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

وأوضح الوالي الجامعي ان الوقت الراهن يستدعي تكاثف جهود الجميع لتجويد اكثر للمحاور الطرقية واستثمار الانجازات التي حققها مجلس الجهة بالعالم القروي والتي شكلت قيمة مضافة مكنت من تيسير حركة النقل وإزاحة مختلف العوائق التي تحول دون ربط المناطق الداخلية بالمناطق ذات البعد السياحي.

وتميز اللقاء بالعرض الذي تقدم به المهندس ياسين بالعوفي المدير الإقليمي للتجهيز والنقل وجدة جرادة،بسط خلاله بدقة مستوى إنجاز المشاريع المبرمجة وتلك التي تستحق الأولوية في البرنامج الطرقي على المدى القريب والمتوسط،المنجزة في إطار المقاربة التشاركية التي تعتمدها الوزارة لتجاوز الإشكالات المرتبطة بالمجال الطرقي وضمان حسن تدبير القطاع.

وأضاف أن المشاريع الطرقية التي توجد في طور الإنجاز بالإقليم تروم عصرنة وتحسين مستوى خدمة الشبكة الطرقية ومواكبة المشاريع الكبرى بالمنطقة، إلى جانب تحسين ولوج الساكنة وزوار المنطقة الى المرافق العمومية الاجتماعية والصحية والسياحية والاقتصادية، وتشجيع الاستثمار وضمان السلامة الطرقية.
واستحضر المدير الإقليمي التتبع الميداني والمستمر للسيد نزار بركة وزير التجهيز و المجهودات التي يقوم بها والي الجهة ورئيس الجهة والمدير الجهوي للقطاع والمصالح المركزية في تسريع تنزيل المشاريع السالفة الذكر.











الاخبار العاجلة