بركان..وفد جماعة سانجيل البلجيكية يشيد بجدية الابراهيمي في تدبير المدينة

Mohammed18 سبتمبر 2023آخر تحديث :
بركان..وفد جماعة سانجيل البلجيكية يشيد بجدية الابراهيمي في تدبير المدينة

حساين محمد
استقبلت بركان وفد من جماعة سانجيل البلجيكية من قبل رئيس جماعة بركان السيد محمد ابراهيمي، والتي تدخل في إطار شراكة التعاون التي تجمع الجماعتين.


بعد الترحم على ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق من المغرب، تمت مناقشة مجموعة من الموضوعات الهامة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الحالية وتطلعات الجماعتين. وذالك في إطار تجديد اتفاقية الشراكة والتعاون بين جماعة بركان وجماعة سانجيل، حيث تمثل هذه الزيارة فرصة قيمة لتعزيز التعاون بين الطرفين.

كما كانت فرصة لاستعراض أهم الأنشطة المنجزة خلال 2023 وعلى رأسها برنامج المواكبة والتكوين التكميلي المخصص لخريجات مركزي تأهيل المرأة بوهديلة الكبرى والزلاقة ورطاس، والذي يستهدف تسهيل ولوج سوق الشغل والمجال الإقتصادي. هذا الموضوع، الذي أكد جميع الأطراف على تثمينه وعلى الاستمرار فيه من أجل المساهمة في تنمية المرأة بالأحياء الهشة أو ناقصة التجهيز.

واختتم هذا الاستقبال بتبادل هدايا رمزية بين السيد الرئيس المجلس الجماعي بركان ووفد جماعة سانجيل البلجيكية.
بعد ذلك، قام الوفد البلجيكي بزيارة لمركز تأهيل المرأة بوهديلة الكبرى، وتفقد مختلف ورشاته، وكانت فرصة للتواصل مع مجموعة من الخريجات والتعرف على تحدياتهن وتجاربهن خصوصا اللاتي استطعن ولوج سوق الشغل إما عبر خلق تعاونيات أو خلق مختلف مشاريع مدرة للدخل.

وقد عبر الوفد البلجيكي عن إعجابه بالنتائج المحققة بعد الانخراط في برنامج التأطير والمواكبة في مجال المقاولة والبحث عن الشغل، والتي تعتبر من أهم مؤشرات تحقيق أهداف المشروع.

الاخبار العاجلة