اقليم تاوريرت..التويجر يطلق بناء مسبح مغطى بالعيون وطرق لفك العزلة ومركبات اجتماعية

Mohammed11 أغسطس 2023آخر تحديث :
اقليم تاوريرت..التويجر يطلق بناء مسبح مغطى بالعيون وطرق لفك العزلة ومركبات اجتماعية

حساين محمد
أشرف السيد العربي التويجر عامل إقليم تاوريرت، على إعطاء إنطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية والمهيكلة، بعدد من الجماعات الترابية التابعة لهذا الإقليم، والتي من شأنها توفير البنى التحتية لتحسين عيش الساكنة.


واستهل عامل الاقليم بالجماعة الترابية تنشرفي بإعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية رقم 6005 والطريق الإقليمية رقم 6003 مرورا بدواري خثيين الرياش وتافرنت أجبلي والتي سيتم بناؤها على مسافة 11.3 كيلومتر في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي وقد بلغت تكلفة هذا المشروع حوالي ثمانية ملايين درهم (8.000.000).
ومن شأن هذه الطريق وفك العزلة على الدواوير النائية، تحسين الولوج إلى البنيات التحتية الأساسية وخلق رواج اقتصادي وسياحي بالمنطقة.

وبالجماعة الترابية العيون سيدي ملوكتم إعطاء انطلاقة أشغال بناء المسبح المغطى بمدينة العيون والذي سيضم حوض للسباحة (50 متر * 25 متر ) مدرجات بسعة 160 متفرج ومنصة شرفية، مرفق للصحافة، مرفق طبي، غرفة المراقبة والأمن، مرافق تقنية، مقصف، مستودع للملابس ومرافق صحية، موقف للسيارات فضلا على سور للبناية، وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا المشروع 4785 متر مربع منها 2030 مترا مربعا مغطاة وتبلغ تكلفته ستة عشرة مليون درهم (16.000.000).
وجدير بالذكر أن هذا المشروع سيشكل متنفسا سياحيا ورياضيا لساكنة هذه المدينة، وخصوصا بالنسبة للشباب خلال فصل الصيف الذي يعرف ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، ولا وجود فيها لمشاريع مماثلة.
كما اطلق بمدينة تاوريرت اشغال تهيئة ملعب لكرة القدم، و التي تشمل انجاز ملعب لكرة القدم بمقياس (100متر * 50 متر)، مدرجات بسعة 500 متفرج، منصة شرفية بسعة 15 متفرج، غرفة للصحافة، إدارة تحتوي على (قاعة الاستقبال، مكتب، فضاء شرفي، مرافق صحية)، كما يضم هذا الفضاء الرياضي مقصف مرافق تقنية، مرفق طبي، غرفة مراقبة، مستودع الملابس ومرافق صحية، مخزن ، شباك تذاكر، موقف للسيارات، بالإضافة إلى أشغال التهيئة الخارجية وسور حول هذا الفضاء الرياضي وتبلغ تكلفة هذا المشروع البنيوي حوالي اثنتي وعشرون مليون درهم (22.000.000).

الاخبار العاجلة