غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق تستقبل وفدا عن سِّفَارة السلفادور بالمغرب

Mohammed12 يوليو 2023آخر تحديث :
غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق تستقبل وفدا عن سِّفَارة السلفادور بالمغرب

في التاريخ المشار إليه اعلاه وفي إطار الدبلوماسية الاقتصادية والمهام التمثيلية المنوطة بالغرفة، وكذا تشجيع الاستثمارات الأجنبية بالجهة عبر ربطها بمختلف الأسواق الدولية، استقبل السيد: عبد الحفيظ الجرودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق، وفدا عن سفارة السلفادور يترأسه السيد: اغناسيو ذي كاسيو، سفير دولة السلفادور بالمغرب، مرفوقا بالسيد: مصطفى البوكيلي القنصل الفخري للسلفادور بالناظور، والسيد: محمد الناجي، مساعد إداري بسفارة السلفادور.


من جانب ادارة الغرفة، حضر كل من السيد: رشيد برودي، مدير ملحقة الغرفة بالناظور، والسيد: عزيز لمجاهدي، رئيس قسم الدعم والترويج والسيد: عبدالصمد العناس، رئيس مصلحة الدبلوماسية الاقتصادية والسيد: طارق سحنون، رئيس مصلحة خدمات القرب.

وتمحور اللقاء حول تبادل الأفكار وسبل التعاون بين الغرفة وسفارة السلفادور خاصة في مجالات الأعمال، والاستثمار، والتكوين.
حيث أكد رئيس الغرفة في كلمته على أهمية العلاقات السياسية المغربية السلفادورية وضرورة تطويرها عبر تعزيز الشراكات الاقتصادية وتشجيع الشركات السلفادورية على الاستثمار بالجهة.
وفي هذا السياق قدم رئيس الغرفة عرضا حول المؤهلات الكبرى التي تمتاز بها جهة الشرق، وما تزخر به من إمكانيات اقتصادية وسياحية وثقافية، مكنتها من استقطاب مجموعة من الاستثمارات الاجنبية من أوروبا وآسيا، داعيا النسيج الاقتصادي السلفادوري في استغلال الفرصة والاستثمار المربح بالجهة.

كما أكد رئيس الغرفة ان هذا اللقاء يعتبر تمهيدا لشراكة متينة بين النسيج الاقتصادي لجهة الشرق ومثيله في السلفادور.
من جانبه أكد السيد السفير السلفادوري على أهمية عقد هذه اللقاءات التشاورية والاستكشافية للمنطقة الحبلى بفرص الاستثمار، وعلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الدولتين الصديقتين وفتح الباب لأوجه التعاون بين المؤسسات والفاعلين الاقتصاديين لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة بين البلدين، كما كانت مناسبة قدم من خلالها لمحة موجزة عن المعطيات الاقتصادية لدولة السلفادور، موجها الدعوة ومن خلال الغرفة لجميع الفاعلين الاقتصاديين لتنظيم زيارات لوفود ولقاءات ثنائية مع نظرائهم السلفادوريين.

وفي نهاية اللقاء، قدم السيد السفير، عبارات الشكر والامتنان للسيد رئيس الغرفة واطرها على حسن الاستقبال والشروحات المقدمة له مؤكدا على أهمية هذا الاجتماع الذي سوف تعقبه لقاءات اخرى مستقبلا.

الاخبار العاجلة