عاجل ببركان..الغرفة الفلاحية تستنكر الاكاذيب و المغالطات

12 يوليو 2024آخر تحديث :
عاجل ببركان..الغرفة الفلاحية تستنكر الاكاذيب و المغالطات

_*بلاغ توضيحي للغرفة الفلاحية ببركان*_
انعقاد اجتماع جمعية المستثمرين لمناقشة وضعية المستثمرين بالأراضي الفلاحية
انعقد بمقر الغرفة الفلاحية ببركان، يوم الخميس 11 يوليوز 2024، اجتماع لجمعية المستثمرين بناء على طلب تقدمت به الجمعية. حضر الاجتماع برلمانيي الإقليم، وتم تخصيصه لدراسة وضعية المستثمرين بالأراضي الفلاحية في إطار الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص و كذا مشكل المياه و خاصة إمكانية الحصول على دورة سقوية في هاته الآونة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
شهد الاجتماع تدخلات عديدة، حيث أجمعت الآراء على تزكية الجهود المبذولة من طرف وزير الفلاحة والمؤسسات التابعة له، خصوصا في هذه الفترة الاستثنائية. وأوصت التدخلات بتظافر الجهود من جميع فعاليات الجهة لمواجهة التحديات المطروحة، مع اقتراح بعض الإجراءات المواكبة لطرحها على أنظار وزارة الفلاحة من أجل التفعيل.
ومن هذا المنطلق، يستنكر أعضاء الغرفة الفلاحية ببركان المحاولات البائسة لبعض المنابر الإعلامية بنشر الأكاذيب وعدائها للنجاحات المحققة على الصعيدين الجهوي والمحلي. كما يدين بشدة محاولة الزج بالغرفة الفلاحية في متاهات بعيدة كل البعد عن مستلزمات المرحلة، ومحاولة تلطيخ سمعة المهنيين الفلاحيين الذين يلتفون حول مؤسستهم الغرفة الفلاحية والوزارة الوصية، من أجل التخفيف من آثار الظرفية المناخية الصعبة.
والجدير بالذكر أن أعضاء غرفة الفلاحة ببركان في تواصل مستمر مع معالي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات و كان لهم معه لقاء عملي بتاريخ 24 ماي 2024 تم خلاله مناقشة وتدارس مجموعة من الإشكاليات والإكراهات التي تعيق تنمية القطاع الفلاحي بإقليم بركان.
تؤكد الغرفة الفلاحية ببركان على التزامها بالعمل الدؤوب والتنسيق المستمر مع جميع الشركاء والفاعلين، لضمان استمرارية تحقيق النجاحات في القطاع الفلاحي ومواجهة التحديات الراهنة بفعالية.

الاخبار العاجلة