صوت وصور..كلمنتين بركان على لسان أحمد ترفيت

11 ديسمبر 2019آخر تحديث :

إعداد:حساين محمد
على جانب الطريق المؤدية من بركان إلى السعيدية،خلق أحمد ترفيت وحدة لتبريد وتصدير المنتجات الفلاحية وجهز هكتارات بأحدث التقنبات الفلاحية،وخلق المئات من مناصب الشغل.


ابن منطقة الشويحية،السيد أحمد تاريفيت أكد لoujdaregion.com أن الموسم الفلاحي لهذه السنة يجري في ظروف جيدة أساسا بفضل التساقطات المطرية الهامة المبكرة والتي أدخلت البسمة على القلاحين. وأن فاكهة “الكليمانتين” تميزت هذه السنة بجودتها أحسن من السنة الماضية،ونسبة التسويق مرتفعة وبثمن مناسب.كما وجه ترفيت دعوة إلى الفاعلين في القطاع بوضع اليد في اليد والعمل المشترك،من أجل فتح أسواق جديدة للتعامل مع الأسواق العالمية وبالخصوص جنوب افريقيا.


من جهته أوضح مصدر مسؤول بمركز الاستثمار الفلاحي لملوية،أن محصول هذا الموسم يمتاز بالوفرة،حيث بلغ إنتاج الحوامض هذه السنة يقدر بـ 356 ألف طن بنسبة زيادة 9.7 بالمائة مقارنة مع الموسم الماضي.
ويعتبر أحمد ترفيت،من أبناء جهة الشرق الأبرار،الذين أقاموا بالخارج مدة طويلة،وقرروا العودة إلى أرض الوطن،وإقامة مشاريع استثمارية،بغية المساهمة في النشاط التنموي والاقتصاي الذي تعيش على وقعه بلادنا على العموم بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله،فهو مثال للمغربي الغيور، فضل العودة لأرض الوطن،والدخول في تجربة الاستثمار في مختلف القطاعات الحيوية،بتقنيات حديثة،وبالخصوص القطاعين السياحي والفلاحي.








الاخبار العاجلة