وجدة:ثورة الملك والشعب تخرج مشاريع المبادرة الوطنية الى حيز الوجود

2019.08.23 - 2:33 - أخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 2:40 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
5284 مشاهدة قراءة
شــارك
وجدة:ثورة الملك والشعب تخرج مشاريع المبادرة الوطنية الى حيز الوجود

بـــــلاغ صــحـــفــي
في إطار الاحتفالات بالذكرى 66 لثورة الملك والشعب، وعيد الشباب المجيد، أشرف السيد معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة انجاد يوم الثلاثاء 20 غشت 2019 على ترأس مجموعة من الأنشطة بالمناسبة، بحضور السيد رئيس مجلس الجهة ، السيد رئيس مجلس العمالة ،السادة ممثلي الهيآت العسكرية والقضائية ،السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، السيد رئيس جامعة محمد الأول، السادة رؤساء المصالح الأمنية، السادة المنتخبون، السادة رؤساء المصالح اللاممركزة وشخصيات من أسرة المقاومة وفعاليات من المجتمع المدني.
انطلقت الأنشطة الرسمية بمقر الولاية بحضور مراسم تحية العلم الوطني ، بعدها قام السيد الوالي والوفد المرافق له بتسليم شاحنة للوحدة الطبية المتنقلة للمديرية الإقليمية لوزارة الصحة، مجهزة بمعدات طبية، من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، والهدف من هذه المبادرة ، تقريب الخدمات الصحية لفائدة المواطنين بالمناطق النائية.
بعد ذلك، قام الوفد بزيارة لدار الطالبة ” العرفان” ، والتي ستفتح أبوابها هذه السنة في وجه الطالبات الجامعيات، و المنحدرات من اسر معوزة ، هذا المشروع الذي سيستقبل 500 طالبة، انجزته الجمعية الخيرية الإسلامية، بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وبهدف التقليص من نسبة الهدر المدرسي لدى الفتيات بالوسط القروي، توجه الوفد إلى مدينة بني درار،حيث أشرف السيد الوالي والوفد المرافق على تدشين مشروع دار الطالبة ” الأمل” بكلفة اجمالية بلغت 5.44 مليون درهم، من إنجاز الجمعية الخيرية الإسلامية وبمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ مالي يقدر بـ 2.64 مليون درهم.
ولدى عودته لمدينة وجدة ، توجه الوفد الرسمي لمقبرة الشهداء، حيث قام بالترحم على أرواح شهداء تحرير الوطن وفي طليعتهم بطل التحرير جلالة الملك محمد الخامس ورفيقه في الكفاح جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما، وبالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وللأسرة الملكية الشريفة، وكافة الشعب المغربي.
وفي المساء أقيم حفل بمقر الولاية للإنصات للخطاب الملكي السامي، هذا الحفل تخللته كلمة لأسرة المقاومة وجيش التحرير، مع تلاوة برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله باسم المقاومة، كما قام السيد الوالي بتوشيح صدور المنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة أنعم بها صاحب الجلالة على مجموعة من خدامه الأوفياء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات