والي الجهة الشرقية يشرف على عملية توزيع المحافظ بمستفركي

2014.09.11 - 9:52 - أخر تحديث : الخميس 11 سبتمبر 2014 - 9:52 مساءً
ارسال
لا تعليقات
9764 مشاهدة قراءة
شــارك
والي الجهة الشرقية يشرف على عملية توزيع المحافظ بمستفركي

بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2014- 2015،أشرف والي الجهة الشرقية،محمد مهيدية،صباح الخميس 11 شتنبر2014،رفقة العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة،رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة،وادريس بوجوالة،النائب الأول لرئيس مجلس الجهةالشرقية،وشخصيات مدنية وعسكرية،على عملية توزيع المحافظ والدرجات الهوائية بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة لنفود نيابة التربية والتعليم بوجدة.
الانطلاقة كانت من الجماعة القروية لمستفركي،حيث وقف والي الجهة على ظروف انطلاقة الموسم الدراسي بالمدرسة الجماعتية لمستفركي،وقبل دخول التلاميذ إلى فصل الدرس،وزع والي الجهة ،محافظ مدرسية على بعضهم في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة.
تشكل المبادرة الملكية مليون محفظة، خير تجسيد للعناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها مهنيي قطاع التعليم، رجالا ونساء، والمنظومة التعليمية الوطنية ككل. كما تعكس هذه الالتفاتة الملكية حرص جلالته على تطوير وتأهيل المنظومة التعليمية بما يمكن الشباب من صقل مواهبهم، وتثمين إبداعاتهم، والاضطلاع بواجبات المواطنة الملقاة على كاهلهم.
بغية محربة الهدر المدرسي،وضمان تساوي الفرص في مجال التعليم،تفضل والي الجهة الشرقية في نفس اليوم بتقديم درجات هوائية على تلاميذ ثانوية الداخلة الإعدادية بحي لمحرشي بمدينة وجدة،كما قام بهذه المناسبة بزيارة بعض أقسام ثانوية محمد مسكين الإعدادية.
حساين محمد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات