نور الدين الرافعي المدير الجهوي للشباب والرياضة، يعقد اجتماعا لمدارسة سبل التعاون للنهوض بالقطاع على مستوى جهة الشرق

2019.07.05 - 1:44 - أخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 - 1:44 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
2734 مشاهدة قراءة
شــارك
نور الدين الرافعي المدير الجهوي للشباب والرياضة، يعقد اجتماعا لمدارسة سبل التعاون للنهوض بالقطاع على مستوى جهة الشرق

في إطار سلسلة اللقاءات المتواصلة، والتي ترمي بالأساس إلى تكريس أسس وقواعد المقاربة التشاركية، التي ستساهم لا محالة في عملية الإصلاح أهمها النهوض بقطاع الشباب والرياضة على مستوى جهة الشرق، ترأس السيد نور الدين رافعي المدير الجهوي الجديد للوزارة بجهة الشرق، صباح اليوم الخميس، بحضور السيدة ناجية النور رئيسة مصلحة الشباب و الرياضة، حسناء عن مصلحة الشؤون العامة، محمد العبودي مسؤول مكتب الإعلام و التواصل، محمد واعلي مسؤول مكتب الرياضة، محمد بكير مدير المسبح المغطى للا عائشة، اجتماعا يرمي إلى رسم خارطة الطريق وفق ما يتماشى والإستراتيجية الكبرى للوزارة الوصية في شتى المجالات. كما كان فرصة مناسبة، دعا فيها السيد المدير الجهوي كافة الأطر إلى الإنخراط الجاد والمسؤول، مع ضرورة الإعتماد على مقاربة تشاركية لتحقيق كل الاهداف المتوخاة.
وقد تمت مدارسة العديد من النقاط الهامة، التي لطالما كانت محور العديد من التساؤلات والإستفسارات، من طرف العديد من المتتبعين للشأن اىرياضي من إعلاميين وفعالين رياضيين، أهمها تلك المتعلقة بدراسة:
– سبل تفعيل قانون التربية البدنية و الرياضة 30-09 على الوجه المطلوب ..
– حصر الخصاص الحاصل بمختلف المؤسسات الرياضية على مستوى التجهيزات و المعدات الضرورية ..
– رصد الوضعية الراهنة لمجموع القاعات الرياضية الخصوصية و دور آليات المراقبة في توفير ظروف الممارسة الملائمة في أفق تجويد المنتوج الرياضي ..
– تفعيل اتفاقيات الشراكة المبرمة بين وزارة الشباب و الرياضة و عمالة إقليم تاوريرت المقرر أن تكون إحدى المواضيع المطروحة للنقاش مع السيد العامل خلال لقاء يوم الثلاثاء القادم ..
– اتفاقية 800 ملعب المخصصة وزاريا لجهة شرق المملكة ..
– واقع الرياضة المدرسية و تفعيل الاتفاقات الموقعة مع وزارة التربية الوطنية ..
– التنشيط الرياضي في بعده التأطيري و الممارساتي داخل فضاءات المؤسسات الرياضية ..
– المخيمات الصيفية عبر آليات التنشيط و الترفيه و التتبع و التقييم إسهاما في إنجاح البرنامج الوطني للتخييم ..
– برنامج التنشيط الرياضي برسم الموسم القادم 2019 – 2020 ..
و اعتبارا لأهمية الاجتماع كما تمت الاماءة إليها سلفا ، لم يكن مستبعدا بالمرة أن تثار خلال المدة الزمنية التي راوحت الساعتين نقاشات مستفيضة ساهم جميع الحضور كل من موقع المسؤلية الموكلة إليه وظيفيا في إثرائها بكثير من الموضوعية و الواقعية ، الأمر الذي أفضى في آخر المطاف إلى التوافق جماعيا على عدد هام من القرارات الإجرائية التي يستحسن في هذه العجالة الاكتفاء بالتذكير بأبرزها على النحو التالي :
– التسريع بوثيرة تحضير ملفات أكثر دقة حول القضايا المطروحة على ضوء التوجيهات و المقترحات المقدمة خلال الاجتماع .
– التنسيق الإيجابي مع رئيسة مصلحة الشباب و الرياضة في هذا الخصوص بغاية وضع تصور واقعي و رؤية واضحة تسعف على تقديم حلول ناجعة معززة بلغة الأرقام .
– عقد اجتماع آخر يوم الخميس 11 يوليوز القادم للحسم نهائيا في نوعية الأجوبة المطلوب طرحها على أنظار الجهات المعنية بصفة رسمية .
اجتماع اليوم، والذي كان بمثابة القاعدة لتأسيس عمل جاد ومسؤول، أساسه التعاون المشترك بين مختلف المكونات. كان اجتماعا عبر فيه الحاضرون عن فرحتهم وسعادتهم، بالمدير الجهوي الجديد، وما يقوم به من أجل هذا القطاع منذ أن كان مديرا إقليميا، ولعل تلك الإبتسامة العريضة للحضور، تحمل العديد من المعاني والقراءات، أهمها الحرية..

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات