فيديو وصور…مصلحة جراحة المسالك البولية بوجدة تأتي بالجديد فيما يخص الأمراض المستعصية العلاج

2018.10.26 - 7:27 - أخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 7:27 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
7514 مشاهدة قراءة
شــارك
فيديو وصور…مصلحة جراحة المسالك البولية بوجدة تأتي بالجديد فيما يخص الأمراض المستعصية العلاج


نظمت مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي بوجدة، في رحاب كلية الطب و الصيدلة، يومه 20 أكتوبر 2018، النسخة الرابعة للمؤتمر العلمي لأمراض المسالك البولية ذات الأصل العصبي تحت شعار “أمراض الحوض و العجان” برئاسة البروفيسور علي بركي رئيس مصلحة جراحة المسالك البولية و أستاذ مبرز بكلية الطب و الصيدلة بوجدة. وقال البروفيسور علي بركي إن مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، تولي مثل هاته الأيام إهتماما بالغا وتقدم كل أشكال الدعم لتحقيق غاياتها التي تصب في تحسين واقع الخدمات الصحية بالجهة الشرقية فيما يخص أمراض المسالك البولية وبالأخص ذات الأصل العصبي المعروفة بصعوبة التشخيص و المستعصية العلاج.
وأضاف إن هذه التظاهرة جاءت لترسيخ ثقافة البحث العلمي والانتقال به من التنظير إلى التطبيق لتكون فرصة للخروج بتوصيات نوعية ومتميزة تثري القطاع الطبي علما وعملا و ذلك من خلال عدة محاضرات وأ وراش عمل يقدمها عدد من المختصين و الخبراء في هذا المجال. ويشارك في هذا الملتقى كل من الأطباء و الأطباء الأخصائيين من كل أنحاء المغرب و كذا الأطباء المقيمين و الداخليين و طلبة الطب.
لنفس الغاية التي تصب في تكوين الأطباء الأخصائيين في هذا المجال،تم فتح لائحة التسجيل في النسخة الثانية لدبلوم أمراض المسالك البولية ذات الأصل العصبي، و هو دبلوم جامعي تنظمه مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي محمد السادس سنويا بشراكة مع كلية الطب و الصيدلة و جامعة محمد الأول بوجدة، و بالموازاة مع هذا الدبلوم تم تجهيز مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بأحدث التجهيزات و التقنيات المتطورة في هذا المجال unité d’urodynamique والتي ستحول دون تنقل المرضى إلى الرباط و الدار البيضاء لإجراء هذه الفحوصات الدقيقة.
وتأتي هذه التظاهرة التي نظنمت بشراكة مع مصلحة الأمراض الجلدية، مصلحة الطب الفيزيائي والترويض الطبي،و الجمعية المغربية للعلاج الفزيائي و الطبيعي القطاع الخاص بالجهة الشرقية والإتحاد الثقافي لطلبة كلية الطب بوجدة في إطار الاحتفالات بالذكرى العاشرة لتأسيس كلية الطب والصيدلة بوجدة.














اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات