فيديو وصور…جمعية “أمي” تلتئم بالمرأة البركانية في لقاء احتفالي

2019.03.13 - 11:11 - أخر تحديث : الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:15 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
3544 مشاهدة قراءة
شــارك
فيديو وصور…جمعية “أمي” تلتئم بالمرأة البركانية في لقاء احتفالي


متابعة:حساين محمد
في مبادرة راقية وذات لمسة نسائية متميزة،خلدت جمعية “أمي” للمرأة في وضعية صعبة ببركان،مؤخرا،العيد الأممي للمرأة، من خلال تنظيم حفل نسائي خاص امتزج فيه الابداع الصناعي التقليدي و الفني والأكاديمي.
وأوضحت الأستاذ الطاوس القادري بودشيش،أن الجمعية بسطت برنامجا خاصا احتفالا بعيد المرأة تضمن ندوات ولقاءات تحسيسية تناولت السياق التاريخي، وكرونولوجيا الثامن من مارس، ورحلة الكفاح النسائية عبر العالم،كما تطرقت لجل أشكال التمييز ضد المرأة المغربية و الضمانات القانونية.
من جانبها،أكدت الأستاذ مريم الشاكي،عضو بنفس الجمعية،أن المرأة هي خزان ومنبع الصبر والإجتهاد، رغم غياب الظروف المناسبة التي تساعدها على ذلك،كما اعتبرت الشاكي أن السعادة حقا لكل امرأة و واجبا شرعيا و دينيا ، ينبغي أن تسعى المرأة لتحقيقه و ذلك عبر تقبل الذات وحبها و تقبل الخطأ و عدم السعي للكمال و محاربة النمطية و الابتعاد قدر الإمكان عن الأفكار السلبية و التركيز على النظرة الإيجابية و الابتعاد عن القلق و التوتر.
اللقاء عرف تنظيما مفعما بالحيوية والنشاط وغنى فقراته وعروضه صفق لها الحضور بكل حرارة،وبالخصوص عرض الأزياء للفنانة نجاة الزرواطي.








اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات